أبرز ثلاثة مناجم لإنتاج الذهب في مصر

المصدر : فيتو

.ترتبت مصر في المركز الخامس بين الدول العربية والمركز 31 عالميًا في احتياطي الذهب، حيث وصل احتياطيها من الذهب إلى 125.8 طن حتى نهاية النصف الأول من عام 2023. وقد حققت مصر تقدمًا في مجال احتياطي الذهب من خلال زيادة إنتاجها واستغلال مناجمها.
1 منجم السكري:
يقع منجم السكري في الصحراء الشرقية بالقرب من مدينة مرسى علم. يُعتبر هذا المنجم منجمًا فرعونيًا قديمًا تم استغلاله منذ زمن الفراعنة والرومان. بدأت شركة السكري لمناجم الذهب الإنتاج في عام 2010 وأصبح من أكبر 25 منجمًا في العالم من حيث حجم الإنتاج. تجاوز إنتاج المنجم 5.2 مليون أوقية من الذهب وحققت إيرادات تجاوزت 7.5 مليار دولار. تم الاهتمام بتطوير هذا المنجم من خلال تنظيم مؤتمرات دولية لجذب المستثمرين وتحسين هيكل الإدارة لتحقيق الأهداف المستقبلية.
2 منجم حمش:
يقع منجم حمش غرب مدينة مرسى علم وقد تم استغلاله منذ العصور الفرعونية. يعتمد استخراج الذهب منه على طريقة رش الكومة. قامت شركة حمش مصر لمناجم الذهب بتحديث وتحسين العمليات واستخراج أول سبيكة في عام 2007 بعد توقف الإنتاج لنحو 50 عامًا. تطور منجم حمش واستهدف إنتاج كميات كبيرة من الذهب لدعم الاقتصاد الوطني.
3 منجم إيقات:
يقع منجم إيقات في منطقة جبل إيقات بالصحراء الشرقية وهو منطقة واعدة بالثروات الطبيعية، خاصة الذهب. تم استغلال المنجم بواسطة شركة شلاتين المصرية وأظهرت نتائج إيجابية في استخراج الذهب منه. تتميز مصر بإمكانية إنتاج ذهب ذو عيار 24 مباشرة من المناجم دون الحاجة لإعادة تصنيعه في الخارج.
باستمرارية الجهود وتحسين الإدارة وتطوير تقنيات الاستخراج، من الممكن أن تستمر مصر في تعزيز مكانتها كواحدة من الدول الرائدة في إنتاج الذهب عالميًا والمساهمة في دعم الاقتصاد القومي.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر