أسعار الذهب بالإمارات ترتفع 5.4% في النصف الأول

المصدر : جريدة مباشر دبي

باس كويمان، الرئيس التنفيذي ومدير الأصول في شركة دي إتش إف كابيتال، أعلن أن قطاع الذهب في دولة الإمارات العربية المتحدة قد سجّل مستويات قياسية للشراء خلال الفترات الماضية. وأوضح في بيان له اليوم الثلاثاء أن سعر الذهب ارتفع بنسبة 5.4 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأشار إلى أن الإمارات تصنف عالياً ضمن أكثر الدول المستهلكة للذهب، حيث بلغت المشتريات من الذهب في الدولة 11.5 طناً في الربع الأخير من عام 2019، وهي رابع أكبر كمية على مستوى العالم والأولى في منطقة الشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن يستمر سعر الذهب في الارتفاع بنسبة تتراوح بين 10 و 15 بالمائة خلال بقية العام الجاري، مما يعني أن سعر الأونصة من الذهب قد يصل إلى حوالي 734 درهماً.
وتجدر الإشارة إلى أن احتياطي الذهب لدى مصرف الإمارات المركزي ارتفع بنسبة 9 بالمائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، مما يشير إلى تعافي قوي في قطاع الذهب في الإمارات. وسجلت احتياطيات المصرف نمواً كبيراً بنسبة 41 بالمائة على أساس سنوي خلال نفس الفترة، مما يعكس قوة القطاع في البلاد.
ويأتي هذا الارتفاع في أسعار الذهب على خلفية حالة عدم اليقين التي شهدتها الأسواق العالمية خلال الأزمة الصحية العالمية، حيث سجلت أسعار الذهب مستويات قياسية في أغسطس 2020 قبل أن تنخفض بشكل ملحوظ في بداية عام 2021. وفي عام 2022، شهدت الأسعار تقلبات مماثلة مع تسجيل ذروة جديدة في مارس وانخفاضاً في سبتمبر.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر