أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار قبل‭ ‬محضر الفيدرالي الأميركي

المصدر : العربية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بدعم من تراجع الدولار والتوترات المتوقعة في الأسواق في انتظار صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي وتقرير وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة. يُعتبر هذا الإعلان مهمًا للأسواق حيث يُظهر البيانات صورة أوضح حول توجيهات أسعار الفائدة.

وقد ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% لتصل إلى 2061.78 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:41 بتوقيت غرينتش.

وفي هذا السياق، أشار تيم ووتر، كبير محللي السوق في شركة كيه.سي.إم تريد، إلى أن “الذهب يظل في حالة استقرار حالياً ويعتمد على المكاسب التي حققها في العام الماضي. ومن المرجح أن يحقق مكاسب إضافية في حال استمرار التوقعات بتخفيض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في العام الجديد.”

كما أشار المتداولون إلى تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة في عام 2024، نتيجة لتباطؤ التضخم وميول الاحتياطي الفيدرالي نحو سياسة التيسير النقدي، حسبما أظهره اجتماع السياسة النقدية في ديسمبر/كانون الأول.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 13% في عام 2023، وهو أول مكسب سنوي منذ 2020، حيث يقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدات.

وتترقب الأسواق محضر اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأميركي، وتنتظر البيانات الاقتصادية الأميركية القادمة، بما في ذلك تقرير الوظائف في القطاع غير الزراعي، للحصول على مزيد من المعلومات حول الاتجاهات الاقتصادية والنقدية المستقبلية.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، هبطت أسعار الفضة بنسبة 0.4% لتصل إلى 23.55 دولار للأونصة، في حين ارتفع سعر البلاتين بنسبة 0.1% ليبلغ 982.52 دولار للأونصة، وزاد سعر البلاديوم بنسبة 1.3% ليصل إلى 1095.21 دولار.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر