أسعار المصوغات تتوقف على العرض والطلب

المصدر : صحيفة الموقع

كشف نادي نجيب، الأمين العام لشعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، عن توقعاته بشأن مصير أسعار الذهب في الفترة المقبلة، موضحًا أسباب الارتفاع التاريخي الذي شهده الذهب خلال الأسابيع الماضية. وقال نجيب إنه في ظل الأحداث المتلاحقة في الأسواق المحلية والعالمية، وتقلبات الأسعار، يصعب حاليًا التنبؤ بمستقبل أسعار الذهب خلال عام 2024.

وأشار نجيب إلى أن أسعار الذهب تأثرت بعدة عوامل، منها ارتفاع الأسعار على مستوى البورصات العالمية، الذي أثر بشكل كبير على الأسعار المحلية. كما أشار إلى أن الإقبال المتزايد من المستثمرين على شراء السبائك والمصوغات ساهم في قلة المعروض وزيادة الطلب، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار عن المستوى المعتاد.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب أن توقعات أسعار الذهب في الوقت الراهن صعبة للغاية، وسيتم تحديد الاتجاه الفعلي مع بداية تداولات البورصات العالمية. وأكد أن مؤشرات الذهب تشير إلى الارتفاع خلال الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى أنه يظل خيارًا آمنًا مع استمرار التحديات الاقتصادية العالمية.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب الحالية، أوضح نجيب أنها سجلت مستويات مرتفعة، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3160 جنيهًا، بينما سجل سعر عيار 22 حوالي 3310.5 جنيه، وعيار 24 بحوالي 3611.5 جنيه. كما بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 2708.5 جنيه.

وفيما يخص شائعات غلق محال الصاغة بسبب ارتفاع الأسعار، نفى نجيب تلك الشائعات مؤكدًا استمرار الحركة التجارية في المحال دون توقف.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر