أول مزاد إلكتروني لبيع 107 لوطات سبائك ذهب وفضة بمصر

المصدر : بوابة الأهرام

تقوم مصلحة الدمغة والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، بإجراء أول مزاد علني لبيع سبائك من الذهب والفضة عبر المنصة الإلكترونية للبورصة المصرية للسلع. سيُعقد المزاد في يوم الثلاثاء، 14 نوفمبر الجاري، ويشترط لدخول المزاد أن يكون المشتركون تجارًا أو شركات ناشطة في مجال الذهب، وأن يكونوا مسجلين في البورصة المصرية للسلع، وقد قاموا بشراء كراسة الشروط وسداد التأمين الابتدائي.

المزاد يتضمن 107 لوطات لسبائك الذهب والفضة بأوزان متنوعة تتراوح بين 500 جرام و7 كيلو جرامات للسبيكة. يقوم فريق مختص بتحديد سعر الجرام وبناءً عليه يتم تقييم سعر كل سبيكة وتحديد الحد الأدنى لإتمام البيع. يبدأ المشتركون في المزايدة على السعر المعين، وإذا لم يتحقق المطلوب، فإن البيع لن يتم. المصلحة تختم كل سبيكة بأسهم الذهب الموجودة فيها، ويُسمح للتجار أو الشركات بتحويلها إلى مشغولات ذهبية أو سبائك بأوزان صغيرة مناسبة للمواطنين.

المزاد الإلكتروني هو جزء من مرحلة أولى تستهدف التجار والشركات، ويُخطط لإجراء مزادات لاحقة تستهدف المواطنين. يُوفر للمشتركين “آي بي” الذي يتيح لهم المشاركة في المزاد وعمل المزايدة عبر الإنترنت، وإذا لم يكن بإمكانهم ذلك، يُمكنهم الحضور شخصيًا إلى مصلحة الدمغة والموازين للمشاركة في المزاد.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر