أيهما أفضل شراء ذهب أم شهادات الاستثمار؟

المصدر : الوطن

يسعى المواطنون دائمًا للبحث عن أفضل السبل للاستثمار، بهدف تحقيق أقصى استفادة من مدخراتهم، خاصةً في ظل التضخم الذي يؤثر على كبريات الدول الأجنبية. وتنشأ تساؤلات حول ما إذا كان الاستثمار في الذهب أفضل من شراء شهادات الاستثمار. يشير هاني جيد، رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، إلى أن الذهب يعتبر واحدًا من أسرع الوسائل للتحوط والحفاظ على قيمة العملة خلال فترات التضخم. يؤكد أن قيمة الانخفاضات في أسعار الذهب غالبًا تكون أقل مقارنةً بالاستثمارات الأخرى.

ويضيف جيد في تصريح خاص لـ “الوطن” أن الذهب لا يتطلب استثمارًا كبيرًا، حيث يتاح تداول العديد من الجرامات والأحجام المختلفة في الأسواق المصرية. ومن جهة أخرى، يرى وليد عادل، الخبير الاقتصادي، أن استثمار شهادات الادخار بعائد سنوي نسبته 27% يمكن أن يكون أفضل، حيث يصل إجمالي رأس المال بعد إضافة الفوائد في نهاية العام إلى 127 ألف جنيه عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه.

ويشير عادل إلى أن استثمار الذهب، على سبيل المثال في عيار 21 بسعر 3260 جنيهًا للجرام، يمكن أن يؤدي إلى شراء حوالي 29 جرامًا، وعند بيعها في نهاية السنة بارتفاع السعر، يكون إجمالي المبلغ 125,000 جنيه، دون احتساب الضرائب أو المصاريف.

ويؤكد الخبير الاقتصادي أن استثمار شهادات الادخار يعد الأفضل لتجنب المخاطر المحتملة في ظل تقلبات أسعار الذهب، حيث تظل الأسعار العالمية للذهب مستقرة إلى حد كبير في الفترة الحالية.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر