أيهما أفضل في الاستثمار صناديق الذهب أم السبائك؟

المصدر : المصري اليوم

رجّح الخبير الاقتصادي، الدكتور مدحت نافع، نصيحة لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل المخاطر الإضافية بالتفكير في الاستثمار في وثائق وشهادات صناديق العقارات وصناديق الذهب والصناديق الدولارية، إذ أنها تقلل الكثير من تلك المخاطر وتمنح عائدًا كبيرًا. وأوضح “نافع” في تصريح لصحيفة “المصري اليوم” أن الاستثمار في الشهادات، على الرغم من أنه لا يحقق الربحية العالية، إلا أنه يمثل عنصر أمان بعيدًا عن المخاطرة، خاصة أن الاستثمار المادي المباشر، سواء في الذهب أو العقار، يتحمل مخاطر كبيرة منها انعدام السيولة بالنسبة للعقار. وأشار إلى أن الاستثمار في شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع يعد استثمارًا أكثر أمانًا ولا يتطلب الكثير من المدخرات.

وتابع بأن هناك صناديق الذهب التي حققت إيرادات استثنائية خلال الفترة الماضية، وبعضها وصل إلى 32% في 6 أشهر. وفيما يتعلق بأسعار الذهب، فقد استقر سعر الذهب اليوم على آخر مستوياته عالميًا، حيث سجلت أونصة الذهب داخل مؤشرات البورصة نحو 2024 دولارًا.

وبخصوص السوق المحلي، أكد نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق، أن هناك توقعات بأن يشهد سعر الذهب ارتفاعًا طفيفًا خلال الفترة المقبلة، ولكن من المتوقع أن تكون قيم هذا الارتفاع محدودة تتراوح بين 5 و10 جنيهات. ورأى أن أسعار الذهب في مصر استقرت في الأيام الأخيرة بفضل تدخل الحكومة لضبط السوق. وأشار إلى أنه مع ارتفاع سعر الذهب خلال العام الماضي، استبدل الكثير من الأشخاص الذهب بالفضة كبديل أقل سعرًا.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر