أيهما أفضل للاستثمار في 2024 الذهب أم العقارات؟..نجيب ساويرس يوضح

المصدر : المصري اليوم

رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس قدم نصيحته بشأن استثمارات العام 2024 والارتفاعات الكبيرة في أسعار الذهب. أوصى بالتوازن بين الاستثمار في الذهب والعقارات، مشيرًا إلى أهمية التنوع في المحافظ الاستثمارية. قال إنه يُفضل وضع نسبة من المال في الذهب، خاصة في ظل التقلبات السياسية والأحداث العالمية. عبّر عن رأيه في أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا في ظل الأوضاع الغير مستقرة حول العالم.

أشار إلى أهمية البحث عن الأمان في الاستثمار، ورؤية الذهب كوسيلة للتحوط والاستمرار في الاستثمار فيه. قدم ساويرس نموذجًا لتوزيع الاستثمار بنسب معينة في الذهب والعقارات والسندات، مع التركيز على تحقيق التوازن وتقليل المخاطر.

عندما تمت مقارنته بخيارات أخرى مثل العقارات، ركز ساويرس على أن الذهب يُعتبر ملاذًا آمنًا في ظل التحولات والأزمات العالمية. كما أوضح أن الأوضاع العالمية المضطربة، مثل الحروب والأزمات السياسية، تجعل الذهب خيارًا جذابًا للمستثمرين.

من جهة أخرى، نفى ساويرس ما تردد حول نقل استثمارات العائلة إلى الخارج، مؤكدًا أن الأسرة ما زالت أكبر مستثمر محلي في مصر. ركز على أهمية الإدماج الدولي لشركاتهم دون أن يؤثر ذلك سلبًا على استثماراتهم المحلية.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر