إتاحة التداول في أول صندوق للذهب بمصر عبر شركة “مباشر تريد”

المصدر : جولد بيليون

وافقت اليوم الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية برئاسة د. محمد فريد، اليوم الأحد، علي إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب بالبورصة “المتوافق مع الشريعة الإسلامية”، والذي يسمح للمؤسسات والأفراد ولأول مره في مصر بالاستثمار في الذهب دون شراء الذهب العيني نفسه.
كيف نستثمر في صندوق الذهب؟
ويمكن الاستثمار في صندوق الذهب عبر شراء وثيقة صادرة عن الصندوق تحدد كمية الجرامات التي يمتلكها كل مستثمر.
وتتيح الهيئة العامة للرقابة المالية الاستثمار في صندوق الذهب عبر شركة “مباشر تريد” من خلال فتح حساب لدى الشركة المخولة من جانب الهيئة، وذلك عن طريق الاتصال على رقم الساخن 16699.
خطوات شراء الوثيقة
ومن المتوقع أن يبدأ الاكتتاب في صندوق الذهب اعتبارًا من 21 مايو المقبل، على أن تكون القيمة الاسمية للوثيقة 10 جنيهات.
ويمكن للعميل أن يتعاقد عبر شركة “مباشر تريد” على شراء الحد الأدنى للوثائق وعددها 10 وثائق بقيمة 100 جنيه، ودون حد أقصى.
ومن المفترض أن يتم إتاحة الوثائق للشراء والبيع بعد إنتهاء الأكتتاب الأولي في الصندوق يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع حتى الساعة 12 ظهرًا.
البيع والشراء في صندوق الذهب
ومن المقرر أن تتم تسوية أموال البيع للوثائق بعد يومين من إتمام العملية، لكن تتم التسوية لأموال شراء وثيقة الذهب في نفس اليوم.
وهذا يعني أنه إذا اشترى العميل 10 وثائق يوم الاثنين فستتم عملية الدفع والتسوية في نفس اليوم، بينما تتم التسوية لعملية البيع يوم الأربعاء.
ويمكن للعميل أن يبيع جزءًا من الوثائق وليست جميعها، أي أنه يمكنه بيع 10 وثائق من أصل 50 وثيقة اشتراها.
كيف تحصل على أموالك؟
من يشتري وثائق صندوق الذهب يمكنه أن يحتفظ بقيمة الوثيقة كورقة، أو الحصول علي الذهب بشكل مادي بشرط أن يكون الحد الأدنى للاستثمار 50 جرامًا، ويمكن متابعة قيمة الاستثمار أونلاين وبشكل لحظي من خلال تطبيق مباشر برو
العمولات المستحقة للاستثمار في صندوق الذهب
يتميز الاستثمار في الصندوق بأنه لا توجد عمولة على شراء وثيقة صندوق الذهب، لكن يتم احتساب مصاريف بنسبة 4.9 بالمائة من قيمة العملية في حالة البيع تتناقص مع الإحتفاظ بقيمة الاستثمار وتستهلك علي ثلاث سنوات ، فمن يحتفظ بإستثماره في صندوق الذهب لمدة ٣ سنوات كامله لن يتحمل أي مصروفات عن عملية البيع 
للاستفسار حول خطوات الاستثمار في صندوق الذهب عبر شركة “مباشر تريد”، يمكن الاتصال على رقم 16699.
وتعتبر مباشر تريد أول وأكبر منصة أونلاين للأكتتاب في صناديق الاستثمار وشراء وبيع وثائقها وقدمت خدماتها لأكثر من ٢٠ صندوق استثمار في مختلف المجالات الاستثماريه
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر