إحباط محاولتي تهريب 20 سبيكة ذهبية في مطار سوهاج

المصدر : موقع الشروق

تمكن رجال الجمارك في مطار سوهاج الدولي، بقيادة عاطف عبدالشافي مدير الإدارة، من ضبطِ محاولتي تهريب عدد من السبائك الذهبية، بمخالفة احكام القانون، وتمَّ اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير محضري ضبط جمركي.

في بداية الأمر، اشتبه فيصل أبو عميرة، مدير الحركة في جمارك مطار سوهاج، في راكبين مصريين، أثناء محاولتهما الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، نظرًا لارتباكهما أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الإمارات على رحلة طيران شركة العربية القادمة من الشارقة.

عند عرض الراكبين على جهاز الـ provision الذي يستخدم لفحص الأفراد بإشراف حسن أبو كريشة، مدير إدارة عمليات الفحص، بتعاون مع مصطفى أحمد أبو الوفا، مأمور الفحص، تم اكتشاف عدد من السبائك الذهبية في جيوبهم الخلفية قبل دخولهم الجهاز.

بعد العثور على عدد من السبائك الذهبية في جيوب الراكبين، تم تكليف لجنة لجرد وتحرير المضبوطات برئاسة فيصل أبو عميرة مدير الحركة، وعضوية رمضان بادي مأمور الأمن الجمركي، وأحمد العمدة وحكم حافظ مأموري تفتيش الركاب، وأحمد الغرابلي مفتش مكافحة التهرب الجمركي، وذلك بقرار من عاطف عبدالشافي مدير الجمارك. وبعد الجرد تبين أن عدد المضبوطات بلغ 20 سبيكة من معدن الذهب، وزن كل واحدة 100 جرام، بإجمالي 2 كيلو جرام.

قرر محمد متولي، المدير العام لجمارك الأقصر وفروعها، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 9 و 10 لعام 2023، لمخالفة الواقعتين لأحكام القانون رقم 68 لعام 1976 المتعلق بمراقبة المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة.

نقلًا عن موقع الشروق

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر