إذا تقلصت الأزمات الخارجية سينخفض سعر الذهب تدريجيا

المصدر : اليوم السابع

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن الاستثمار في العقارات لا يُعتبر نوعًا من أنواع الادخار، ولكنه يتمثل في بناء عقار على قطعة أرض. وأوضح أن أسباب ارتفاع أسعار الذهب في عام 2023 يعود إلى تحركاته في الأسواق العالمية نتيجة التحديات الاقتصادية العالمية، وكلما زادت الأزمات العالمية، زادت ارتفاعات أسعار الذهب.

وأشار إلى أن زيادة الطلب العالمي الطبيعي على الذهب كانت أحد أسباب ارتفاع أسعاره. فيما يتعلق بالوضع داخل مصر، أشار إلى تذبذبات سوق الصرف وارتفاع إقبال المواطنين على شراء الذهب بشكل كبير كعوامل تسهم في ارتفاع سعره.

وأوضح أنه إذا تقلصت الأزمات العالمية نسبيًا، فإن سعر الذهب سينخفض تدريجيًا، وسيتم ضبط سوق الصرف داخليًا. وأكد أن الإدخار في الذهب يحمل مخاطر، وأن رفع الأسعار من قبل المواطنين سيؤدي إلى ارتفاع سعره بشكل حتمي. وشدد على أن الإنتاج يساهم في تحسين مستوى الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن سوق العقارات تواجه تحديات من قطاعات أخرى مثل الحديد والأسمنت، وأن المطورين العقاريين يجدون أنفسهم مضطرين إلى تمديد فترات التقسيط للمواطنين نتيجة لهذه التحديات. وأعتبر برنامج الأطروحات فرصة ذهبية للحكومة في تحقيق تطور اقتصادي.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر