إقبال كبير من المواطنين على شراء الذهب رغم ارتفاع الأسعار

المصدر : القاهرة 24

أفاد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بوجود حالة من التذبذب وعدم استقرار في أسعار الذهب في الأسواق المحلية خلال الفترة الحالية. وقد أوضح ميلاد أن الذهب كسلعة عالمية، تخضع للتقلبات العالمية ولا يمكن لأحد التحكم فيها نظرًا لتأثير الأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية عليها.

تأثيرات التقلبات العالمية:

في تصريحات خاصة للقاهرة 24، أشار ميلاد إلى تأثير العديد من الأزمات الاقتصادية والسياسية على أسعار الذهب. من بين هذه الأزمات ذكر فيروس كورونا، الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والأحداث الجارية في غزة بعد حرب إسرائيل على القطاع، إضافة إلى استمرار موجة التضخم العالمية. وأشار إلى أن هذه العوامل تسهم في إحداث تذبذب في أسعار الذهب في الأسواق المحلية.

الوضع الحالي في مصر:

من جهته، أكد ميلاد أن مصر تمتلك كميات كبيرة من الذهب، وهذا يعكس التغيير عن نهاية العام الماضي الذي شهد نقصًا في الذهب المتداول. وهذا الارتفاع في المعروض دفع المواطنين لشراء كميات من الذهب كوسيلة للاستثمار وملجأ آمن، مما أدى إلى زيادة الطلب وحدوث ارتفاعات في الأسعار بشكل عشوائي.

نصائح حول الاستثمار في الذهب:

أشار ميلاد إلى أن الاستثمار الأمثل يكون في الجنيه الذهب والسبائك الذهبية. يرجع هذا إلى أن تكلفة المصنعية أقل من المشغولات الذهبية، مما يتيح للمستثمر بيع نسب صغيرة من الذهب عند الحاجة دون الحاجة إلى البيع الكلي. وأوضح أنه في حال كان هناك اهتمام بالزينة، يُفضل شراء مشغولات ذهبية ذات مصنعية أقل وخالية من الفصوص.

الختام:

في النهاية، أكد ميلاد أن المحلات تعمل بشكل طبيعي على الرغم من التقلبات في أسعار الذهب، وأن المستثمرين يتجهون نحو الذهب كوسيلة للحفاظ على قيمتهم في وجه التحديات العالمية الحالية.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر