إلى متى سيبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند هذا المستوى المرتفع؟

المصدر : investing

تأرجحت الأسهم يوم الخميسلكنها كانت تتجه إلى الدقائق الأخيرة من التداول في المنطقة الخضراء على الرغم منتجدد المخاوف بشأن سعر الفائدة.

 

من المتوقع على نطاق واسع أنيرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بحوالي ربع نقطة مئوية أخرى عندما يجتمعفي مارس. وكان المسؤولون يتحدثون عن الحاجة إلى ارتفاع المعدل فوق 5٪ وإبقائه هناكلفترة أطول لترويض التضخم المستمر، وهو أمر تم تأكيده في محضر اجتماعهم الأخير.

 

تعتقد الأسواق الآن أنه سيكونهناك ارتفاع أخر بمقدار ربع نقطة في مايو وربما في يونيو، مما يدفع سعر الفائدةالنهائي إلى 5.2٪ أو أعلى. يتساءل المدخرين إلى متى سيبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند هذاالمستوى الزائد ،وهذا القلق هو ما أثر على مخزونات الزيادة في الأيام الأخيرة.

 

يوم الجمعة، قد تمنح البياناتالجديدة الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الذخيرة لمواصلة زيادة أسعار الفائدة. من المتوقع صدورمؤشر الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستخدمه الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم،صباح يوم الجمعة.

ويجلب الأسبوع القادم المزيدمن البيانات حول سوق الإسكان بالإضافة إلى قطاعي الصناعة والخدمات ، ولا يزال هناكالمزيد من الأدلة التي يستخدمها بنك الاحتياطي الفيدرالي لتحديد خطوته التالية.

 

فيما يلي ثلاثة أشياء يمكن أنتؤثر على الأسواق غدًا:

1. بياناتمؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية

من المقرر صدور قراءة مؤشرنفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر يناير غدًا في الساعة 8:30 بالتوقيتالشرقي (13:30 بتوقيت جرينتش – 16:30 بتوقيت السعودية). يتوقع المحللون نمو بنسبة 0.4٪ عن الشهرالسابق و4.3٪ للعام حتى يناير. ستكون القراءة الشهرية أعلى من شهر ديسمبر، في حينأن القراءة السنوية ستكون أقل. ومن المتوقع أن يرتفع الدخل الشخصي بنسبة 1٪ والإنفاق الشخصيبنسبة 1.3٪. كلاهما سيكون لديسمبر.

 

2. ميشيغانللمعنويات

ومن المقرر صدور قراءة جامعةميشيغان لمعنويات المستهلك لشهر فبراير الساعة 10:00 بالتوقيت الشرقي. يتوقع المحللون أن تكون القراءة عند 66.4، وهو نفسالرقم في المرة الماضية .

 

3. أرباحCinemark

من المتوقع أن تسجل سلسلة دورالسينما Cinemark Hldg (NYSE:CNK) خسارة قدرها 24 سنتًا في الإيرادات التي تبلغ 602.3 مليون $.

 

استقر مؤشر الدولار خلالتعاملات اليوم بعد صعود لأعلى مستوياته في شهر ونصف مدفوع بقوة الاحتياطي الفيدرالي.

 

ويستمد الدولار الأمريكي قوتهمن تشديد الفيدرالي، لأن الفائدة الزائدة على الدولار الأمريكي تجعله جذابًا خاصةفي ظل تأثيرها على عوائد سندات الخزانة الأمريكية

 

وعن سعر المعادن النفيسة ويظلالتحرك اليوم مائلًا للهبوط منذ محضر الاحتياطي الفيدرالي أمس.

 

ويسجل السعر في الجلسة غيرالرسمية لعقود الذهب الفورية مستوى 1,822 $ للأونصة .

نقلا عن موقع investing

 

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر