إنضمام مصر لـ«البريكس» يتيح للدول الاستيراد من مصر بالجنيه المصري

المصدر : المصري اليوم

قامت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، بالتعبير عن آرائها حول قرار الرئيس السيسي بإدراج مصر في دول “البريكس”، حيث أكدت أن هذا القرار سيحقق فوائد كبيرة للاقتصاد المصري. أبرز هذه الفوائد هو أن الانضمام لهذه الدول سيمكن مصر من تصدير سلعها باستخدام الجنيه المصري، مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على الجنيه وارتفاع قيمته. وأوضحت “سلامة” أن هذا التحرك سيسمح لمصر بالاستفادة من العملات الأخرى المتاحة في دول “البريكس” للتجارة والاستيراد، والتي تكون رخيصة وسهلة الحصول عليها. كما سيساهم ذلك في تعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول “البريكس”، حيث يمكن تبادل السلع بسهولة بنفس القيمة.
وأشارت “سلامة” إلى أن هذا القرار سيساعد أيضًا في تحقيق توازن في ميزان التجارة بين مصر وباقي الدول، وسيعزز من قطاع السياحة المصري، مما سيسهم في توفير المزيد من العملات الصعبة لاستيراد سلع مهمة من خارج دول “البريكس”. وأوضحت أن إذا تم تحقيق حلم إنشاء عملة موحدة لدول “البريكس”، فإن ذلك سيمثل أهمية كبيرة للاقتصاد المصري، وسيشكل حماية قوية له.
وأخيرًا، شددت “سلامة” على ضرورة تحقيق عدة أمور للاستفادة الكاملة من هذا الانضمام، منها زيادة الإنتاج وتعزيز السلع المصرية المستعدة للتصدير. كما أشارت إلى أهمية تحقيق توازن في العلاقات مع دول خارج “البريكس”، لتجنب التبعية لنفوذ روسيا والصين. وأكدت أنه يجب الحفاظ على التعامل التجاري مع الدول خارج “البريكس” وعدم التخلي عن الدولار، نظرًا للتحديات المحتملة.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر