اتجاهات سوق الذهب فى مصر خلال الأيام المقبلة

المصدر : اليوم السابع

صرح سامح عبد الحكيم، عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، بحدوث تقلبات سعرية في سوق الذهب خلال الساعات الأخيرة نتيجة لتعثر توفير خام الذهب، إضافة إلى استمرار الطلب المتزايد على السبائك والعملات الذهبية في السوق المصري. وأكد عبد الحكيم أن هناك طلبًا مرتفعًا حاليًا في السوق، مع استمرار زيادة الإنتاج في المصانع المنتجة للسبائك والعملات الذهبية، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار إلى 3280 جنيهًا للجرام، متوقعًا تجاوز مستويات 3300 جنيه خلال فتح التداول هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن سوق الذهب في مصر يترقب سيولة ناتجة عن فك شهادة 25%، مع توقعات بحصول السوق على جزء من هذه السيولة بعد انتقالها إلى شهادة 27%.

في السياق نفسه، نفت شعبة الذهب في بيان لها الأخبار التي تحدثت عن إغلاق للصاغة ومنع أصحاب المحلات أو المستهلكين من الوصول إليها، مؤكدة استمرار عمليات البيع والشراء بشكل منتظم.

وأكدت الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية سلامة مدخرات المستهلكين من الذهب، مؤكدة عدم وجود أي عقبات تعيق حركة البيع أو الشراء. ونبهت إلى ضرورة توضيح الحقائق لتفادي خلق حالة من التوتر في الأسواق أو بين المستهلكين بسبب شائعات غير دقيقة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر