ارتفاع أسعار الذهب بسبب ترقب البيانات الاقتصادية والفائدة وانخفاض الدولار

المصدر : موقع Investing

في يوم الثلاثاء، شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا نتيجة تراجع قيمة الدولار، مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية مهمة من الصين والولايات المتحدة خلال هذا الأسبوع. كما ينتظرون أيضًا خطابًا من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، جيروم باول، للحصول على توجيهات حول مسار أسعار الفائدة في المستقبل.
وفي تمام الساعة 06:26 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 1925.80 دولار للأوقية. وزادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 1935.60 دولار للأوقية.
وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1٪، مما جعل الذهب، الذي يتم تسعيره بالدولار الأمريكي، أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.
تتوقع البيانات الاقتصادية التي ستصدر هذا الأسبوع، بما في ذلك مؤشر مديري المشتريات الصيني ومؤشر التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة، أن تقدم صورة أكثر وضوحًا حول حالة الاقتصاد العالمي.
باول سيتحدث أمام لجنة السياسة النقدية يوم الأربعاء في تمام الساعة 1330 بتوقيت جرينتش، وسيتطرق إلى قضايا البنوك والسياسة النقدية. ومن المتوقع أن يرتفع معدل الفائدة في يوليو تموز ويستمر في التراجع بدءًا من عام 2024.
يُلاحظ أن ارتفاع أسعار الفائدة عادةً لا يعزز الاستثمار في الذهب، حيث أنه لا يوفر عائدًا ماليًا، ولكنه يُعتبر استثمارًا آمنًا في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت ارتفاعًا، حيث ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1٪ لتصل إلى 23 دولارًا للأوقية. وزاد سعر البلاتين بنحو 1٪ أيضًا ليصل إلى 933 دولارًا للأوقية. وارتفع سعر البلاديوم بنسبة 1٪ ليصل إلى 1319.02 دولار للأوقية.
Investing نقلا عن موقع 
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر