“ارتفاع أسعار الذهب مؤخرًا: الدولار في السوق السوداء يعد أحد العوامل المؤثرة”

المصدر : مصراوي

.ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الأخيرة نتيجة لعدة عوامل، منها ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء وزيادة الطلب على الذهب. وقد أفاد سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، بأن هذه الزيادة جاءت نتيجة لزيادة سعر الدولار في الأسواق الموازية، حيث وصل إلى حوالي 40 جنيهًا، إلى جانب ارتفاع سعر الذهب العالمي واستقراره عند مستويات منخفضة خلال الفترة السابقة.
وبالإضافة إلى ذلك، يعزى ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية إلى اعتماد سعر الذهب على سعر الدولار التحوطي الذي وصل إلى حوالي 45 جنيهًا، وتوقعات بخفض جديد في قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار. ويرى نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية السابق، أن سعر الذهب يتأثر بشكل كبير بتقلبات سعر الدولار.
.وترتبط زيادة الطلب على الذهب أيضًا بزيادة الاستقرار في أسعاره على مستويات منخفضة خلال الفترة السابقة، حيث يعتبر الذهب ملاذًا آمنًا في فترات عدم اليقين الاقتصادي. وهذا الارتفاع في الطلب، جنبًا إلى جنب مع ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، أدى إلى زيادة كبيرة في أسعار الذهب في السوق المحلية.
.وتوقع محللون أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع في المستقبل القريب، نتيجة استمرار نفس العوامل التي أدت إلى الزيادة، بما في ذلك نقص المعروض وتصدير بعض الشركات للذهب الخام للأسواق الخارجية لتوفير العملة الصعبة.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر