ارتفاع أسعار الذهب يتزايد قبل اجتماع “الفيدرالي” وإعلان بيانات التضخم الأميركية

المصدر : موقع سكاي عربية نيوز

ارتفع سعر الذهب يوم الثلاثاء بسبب انخفاض قيمة الدولار، ولكن حركة الأسعار ظلت محدودة نسبياً. وذلك بسبب انتظار المتعاملين صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا لاتخاذ قرارات بشأن السياسة النقدية.
زاد سعر الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1960.59 دولار للأوقية في الساعة 0426 بتوقيت غرينتش، وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأميركية بنسبة 0.3٪ إلى 1974.60 دولار.
تراجعت قيمة الدولار بنسبة 0.2٪ مما جعل الذهب المقوم بالدولار أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.
صرح مايكل لانجفورد، المدير التنفيذي في شركة إيرجايد للاستشارات الشركاتية، بأن السوق ينتظر البيانات القادمة بشأن مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين واجتماع لجنة السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على توجيهات أكثر وضوحًا بشأن أسعار الذهب. وأضاف قائلاً: “لا يوجد ما يدفع الذهب للتفوق على فئات الأصول الأخرى بغض النظر عن قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية”.
ذكر خبراء اقتصاديون، استنادًا إلى استطلاع آراء أجرته وكالة رويترز، أنه من المتوقع أن يشهد مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تباطؤًا في ارتفاع معدل التضخم على أساس سنوي في شهر مايو، حيث قد يصل إلى 4.1٪ مقارنةً بـ 4.9٪ في أبريل، ومعدل زيادة شهرية بنسبة 0.2٪، وهو انخفاض عن الزيادة بنسبة 0.4٪ في الشهر السابق.
ووفقًا لخدمة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع 81٪ من المتعاملين أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، في حين يتوقع 19٪ منهم رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.
من المتوقع أن يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفعها بمقدار 25 نقطة أساس. وبالنسبة لبنك اليابان المركزي، من المتوقع أن يستمر في سياسة التيسير النقدي، وسيعلن عن قراره يوم الجمعة.
وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 24.1395 دولار للأوقية، وزاد البلاتين بنسبة 0.5٪ إلى 994.47 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.9٪ إلى 1361.62 دولار.
نقلا عن موقع سكاي عربية نيوز
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر