ارتفاع احتياطي الذهب في منجم السكري بنسبة 10% خلال عام

المصدر : الوطن

كشفت شركة سنتامين العالمية، الرائدة في مجال التعدين والتنقيب عن الذهب في منجم السكري، عن زيادات ملموسة في احتياطات الذهب، وذلك وفقًا لتقريرها السنوي الذي أصدرته مؤخرًا. يُشار إلى أن هذه الزيادات جاءت نتيجة لتنفيذ الشركة لخطط تنقيب متقدمة ولخبراتها الجيولوجية المتميزة.

وفي تفصيل النتائج، أكد عمرو حسونة، الرئيس التنفيذي لسنتامين مصر، زيادة احتياطات منجم السكري بنسبة 10%، لتصل إلى 5.8 مليون أوقية، مقارنة بالتقدير السابق البالغ 5.3 مليون أوقية. وزادت احتياطيات المعادن للمجموعة بنسبة 28% مقارنة بعام 2022، لتصل إلى 194 مليون طن بمتوسط درجة 1.23 جم/طن، أو ما يُعادل 7.7 مليون أوقية من الذهب.

وأوضح مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين، أن الشركة تمكنت من زيادة احتياطي الخام المؤكد بمقدار 500 ألف أوقية، وأكد أن سنتامين تتطلع إلى استمرار برنامج التنقيب خلال العام المقبل.

وفيما يتعلق بخطط المستقبل، أعلن هورجان عن استمرار برنامج التنقيب في منجم السكري خلال عام 2024، مستهدفًا نمو الموارد والاحتياطات. وأكد أيضًا على التزام الشركة بممارسة التعدين المسؤول وتطوير فرص النمو المستقبلية، بما في ذلك مشروع دوروبو في ساحل العاج.

وفي ختام التقرير، أشار هورجان إلى أن الخطة الجديدة لعمر المنجم تعكس النمو الذي حققه منجم السكري، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم الإعلان عن نتائج حملة التنقيب الأولية في مصر خلال النصف الأول من 2024، بالإضافة إلى تحديث احتياطي الخام لمنجم دوروبو في كوت ديفوار.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر