ارتفاع الدولار رسميًا في البنوك بعد وصوله لأحتياطي تاريخي

المصدر : صدى البلد

ير سعر الدولار مقابل الجنيه الآن اهتمامًا كبيرًا لدى الكثيرين، حيث يتابعون تحركاته بشكل يومي. وفي هذا السياق، يشهد مؤشر الدولار العالمي انهيارًا لأول مرة منذ مارس 2022، حيث وصل إلى مستويات متدنية.

وفيما يتعلق بسعر الدولار في مصر اليوم وتوقعاته، أفادت تقارير دولية بأن البنك المركزي المصري لن يقوم بتخفيض جديد في قيمة الجنيه مقابل الدولار. وقد أعلن البنك أن الاحتياطي النقدي في مصر ارتفع إلى مستويات قياسية جديدة ووصل إلى نحو 35 مليار دولار، وذلك نتيجة انحسار الضغوط الاقتصادية والتوجه نحو زيادة توفير الدولار. هذه المعلومات تم التأكيد عليها من قبل مجموعة سيتي جروب الأمريكية.

يُلاحظ أن سعر الدولار اليوم في مصر يتم تحديثه يوميًا، ويشغل اهتمام الملايين في البلاد، خاصة في ظل انهيار مؤشر الدولار عالميًا. البنوك تضع سعر الدولار الأمريكي بشكل يومي على مواقعها الرسمية، ومن الملاحظ أن السعر استقر منذ يوم 10 مارس الماضي دون أي زيادة لمدة تزيد عن 4 أشهر.

يُذكر أن البنك المركزي المصري أعلن في بيان رسمي يوم الخميس 6 يوليو الجاري ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال شهر يونيو الماضي بنحو 146 مليون دولار، حيث بلغ مستوى الاحتياطي النقدي 34.806 مليار دولار مقابل 34.660 مليار دولار في مايو.

وفقًا لموقع صدى البلد، يعرض التقرير أسعار الدولار اليوم في مصر في البنوك المختلفة الحكومية والخاصة، وقد تم تسجيل تراجع في سعر الدولار أمام الجنيه في البنك المركزي المصري، وذلك على النحو التالي:

سعر الدولار الآن في البنك المركزي المصري:

 1 دولار = 30.83 جنيه للشراء

1 دولار = 30.95 جنيه للبيع

تم تسجيل أعلى سعر للدولار اليوم في بعض البنوك في مصر. وفقًا للمعلومات التي قُدِّمَت، فقد سجّل الدولار أعلى سعر للبيع في البنك المصري الخليجي وبنك قناة السويس، وجاءت الأسعار كما يلي:

سعر الدولار الآن في البنك المصري الخليجي وبنك قناة السويس: 

1 دولار = 30.85 جنيه للشراء

 دولار = 30.95 جنيه للبيع

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم هو كما يلي:

للشراء: 1 دولار = 30.75 جنيه

للبيع: 1 دولار = 30.85 جنيه

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر اليوم هو كما يلي:

للشراء: 1 دولار = 30.75 جنيه

للبيع: 1 دولار = 30.85 جنيه

مؤشر الدولار (DXY) هو مؤشر يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الأجنبية الرئيسية، ويشمل ستة عملات هي اليورو والين الياباني والجنيه الاسترليني والدولار الكندي والكرونة السويدية والفرنك السويسري. تراجع مستوى مؤشر الدولار يعني ضعف قوة الدولار مقابل تلك العملات.

بحسب المعلومات المذكورة، فقد تراجع مؤشر الدولار (DXY) إلى 99.96 نقطة، وهذا يُعتبر انخفاضاً عن مستوى الجمعة الماضي وكذلك عن مستوى يونيو الماضي. ويمكن القول أن مؤشر الدولار يشهد تذبذباً وتغيرات في أدائه على مدى الوقت، ويتأثر بعوامل عديدة منها الاقتصاد الأمريكي والعالمي وسياسة الفائدة والتطورات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية.

بالنسبة لتوقعات سعر الدولار لعام 2023، فهي قابلة للتغيير والتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية. وفي المعطيات المذكورة، يتوقع البعض استقراراً في أسعار الدولار نتيجة ارتفاع إيرادات قناة السويس وتحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر. لكن يجب مراقبة التطورات الاقتصادية والسياسية عن كثب للحصول على توقعات دقيقة وشاملة لسعر الدولار في عام 2023.

نقلا عن صدى البلد

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر