ارتفاع الذهب مستمر والمستثمرون يراقبون بحذر قرارات “الفيدرالي الأميركي”

المصدر : indebendent عربية

 ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بسبب تراجع قيمة الدولار. ويترقب المتعاملون ارتفاع أسعار الفائدة ومؤشرات حول مسار السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي خلال الأيام المقبلة. الذهب ارتفع في المعاملات الفورية إلى 1961.13 دولار للأوقية، ولم تشهد العقود الأميركية الآجلة للذهب تغييرًا يذكر.
كما أشار التقرير إلى ارتفاع الفضة والبلاتين والبلاديوم. وارتفع اليوان الصيني بعدما تعهد زعماء البلاد بتعزيز الدعم للاقتصاد المترنح، في حين استقر اليورو والجنيه الاسترليني بعد تراجعهما على مدى أيام. وارتفع الدولار الأسترالي والإسترليني نتيجة للمعنويات الإيجابية القادمة من الصين. واستقرت الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع، وتصدرت أسهم التعدين والسلع الفاخرة الرابحين.
أخيرًا، تم التطرق إلى خسائر البيزو الأرجنتيني في السوق السوداء، وذلك بسبب إعلان الحكومة عن إجراءات جديدة لتعزيز احتياطاتها المتراجعة من العملات الأجنبية خلال تفاوضها مع صندوق النقد الدولي على خطة لسداد قروضها.
 شهدت أسهم شركات السلع الفاخرة مثل “أل في أم أتش” و”ريشمونت” ارتفاعًا بنسبة تزيد عن واحد في المئة لكل منهما. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع سهم “يونيليفر” بنسبة 5.1 في المئة بعدما أعلنت الشركة العملاقة في مجال السلع الاستهلاكية عن نمو أكبر من المتوقع في مبيعاتها الفصلية. وقامت الشركة برفع الأسعار لتعويض ارتفاع التكاليف.
في المقابل، شهد سهم “باير” انخفاضًا بنسبة 2.6 في المائة بعدما خفضت الشركة الألمانية المعروفة في مجال الأدوية تقديرات أرباح العام بأكمله. كما أعلنت عن خفض قيمة أصول بقيمة 2.5 مليار يورو (2.8 مليار دولار).
في سوق الأسهم الياباني، أغلق مؤشر “نيكاي” منخفضًا بنسبة 0.06 في المائة في جلسة تداول اليوم الثلاثاء. وقادت أسهم شركات التكنولوجيا الخاسرين في المؤشر بسبب الحذر الذي أثر على الإقبال على المخاطرة، نظرًا لترقب قرارات بنوك مركزية عالمية كبيرة، بما في ذلك بنك اليابان المركزي، بشأن أسعار الفائدة. وأغلق مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا مرتفعًا بنسبة 0.18 في المائة.
من المتوقع أن يُبقي بنك اليابان المركزي على سياسته الحالية بتبني أسعار فائدة شديدة الانخفاض في اجتماعه القادم الذي يبدأ يوم الخميس ويستمر ليومين، وذلك وفقًا للتوقعات الحالية.
 عربيةindebendent نقلا عن موقع 
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر