ارتفاع الطلب على الذهب بنسبة 8% في الهند

المصدر : بانكير

تحقق تجار الذهب في الهند مبيعات سريعة خلال عطلة نهاية الأسبوع في موسم ديوالي، حيث انخرط المستهلكون بشكل كبير نتيجة للانخفاض الأخير في أسعار الذهب. يعبر هذا عن تغيير إيجابي في سلوك المشترين بعد التردد الذي شهدوه خلال موسم المهرجانات بسبب ارتفاع أسعار السبائك بسبب الأحداث في فلسطين في أكتوبر.

تراجعت احتمالات تصاعد الصراع، مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب، ويتوقع أن يزيد ذلك من المبيعات خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، التي تُعتبر وقتًا مهمًا للهنود لارتداء الذهب. يعزز هذا الطلب المحلي قدرة الهند على دعم الأسعار العالمية للذهب وتحقيق تعويض جزئي للاستهلاك الضعيف في الفترة من يناير إلى يونيو.

سجلت الهند، ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم، نموًا بنسبة 8٪ في طلب الذهب في يوم Dhanteras، الذي يعتبر اليوم الأول من موسم ديوالي. وأشار رئيس السكرتارية الوطنية في جمعية السبائك والمجوهرات الهندية إلى أن العملات المعدنية شكلت حوالي ثلث المبيعات، بينما كانت باقي المبيعات تتعلق بالمجوهرات.

توقع اتحاد تجار الهند مبيعات تتجاوز 500 مليار روبية (6 مليارات دولار) قبل مهرجان ديوالي، حيث تشهد المبيعات ارتفاعًا خلال هذا الموسم في الذهب والملابس والأدوات المنزلية.

من جهة أخرى، يتوقع مجلس الذهب العالمي أن تعوض المبيعات الهندية في النصف الثاني من عام 2023 جزئيًا للفترة الضعيفة من يناير إلى يونيو. وتشير تقديرات الهيئة إلى توقعات للطلب الإجمالي في حدود 700 طن إلى 750 طنًا في عام 2023، مقارنة بـ 774 طنًا في العام السابق. ويتزايد تفاؤل شركات مثل تيتان، حيث يتوقعون تحقيق مستويات عالية جديدة في المبيعات بفضل الاستقرار الحالي في الأسعار.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر