ارتفاع سعر الذهب ومستشار وزير التموين يكشف السبب

المصدر : الدستور

أكد ناجي فرج، مستشار وزير التموين المختص في الذهب، أن الإقبال الكبير على شراء السبائك والجنيهات الذهبية خلال اليومين الأخيرين، قد تسبب في ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى حوالي 2300 جنيه في الوقت الراهن. وأكد فرج أن هذا الزيادة في الطلب على المعدن الثمين يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل عام، مشيراً إلى أن أسعار الذهب ترتبط بشكل وثيق بمستوى الطلب عليه.

وأضاف “فرج” أن الذهب يُعتبر ملاذاً آمناً بالنسبة للكثير من المصريين، وهذا يجعل بعضهم يلجأون إلى شراء السبائك والجنيهات الذهبية بكميات كبيرة، مما أثر بشكل مباشر في زيادة الأسعار. وأشار إلى أن هذه الظاهرة تعكس تفاعل المستهلكين مع التطورات الاقتصادية والسياسية، وتأثيرها على سوق الذهب في مصر.

من المهم أن يتابع الأفراد والمستثمرون في مصر هذه التطورات بعناية، وأن يستفيدوا من توجيهات الخبراء الماليين لاتخاذ قرارات استثمارية مناسبة فيما يتعلق بالذهب، نظراً للتقلبات التي قد تطرأ على أسعاره بناءً على تلك التطورات.

قدّم ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، مجموعة من النصائح الهامة للمواطنين عند شراء الذهب، تهدف إلى ضمان تجربة شراء آمنة وموثوقة. وجاءت هذه النصائح على النحو التالي:

الشراء من محلات معروفة ومرخصة: يجب تفضيل الشراء من المحلات المعروفة والمرخصة رسمياً لبيع الذهب، حيث يكون ذلك ضماناً لجودة المنتج وشرعيته.
التحقق من العلامات والدمغات: ينبغي التأكد من وجود علامات الدمغة والموازين على المشغولات الذهبية، مما يشير إلى
تمتعها بمصداقية وصحة وزنها.
الحصول على فاتورة شراء: يجب دائماً الحصول على فاتورة شراء تحتوي على معلومات مهمة مثل وزن الذهب، نوع
المشغولة، العيار، واسم الشركة المُصنعة أو المحل.
التحقق من وجود “فص أو حجر”: يُفضل التحقق من وجود “فص أو حجر” في المشغولات الذهبية التي تم شراؤها، حيث
يُعدّ ذلك إشارة إلى جودة المنتج ويساهم في زيادة قيمته واسترداد قيمته عند البيع.
متابعة الحملات الرقابية: يُشجّع على متابعة الحملات الرقابية التي تنفذها الجهات المختصة على الأسواق، وذلك للتحقق من جودة المشغولات الذهبية والامتثال للمعايير والتوجيهات الصادرة.

باقتناء الذهب وفقاً لهذه النصائح، يمكن للمواطنين تحقيق تجربة شراء مرضية وضمان استثمارهم في منتج ذهبي ذو جودة عالية وقيمة مضمونة.

نقلا عن الدستور

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر