ارتفاع عالمي للدولار بعد بيانات مهمة من الفيدرالي الأمريكي

المصدر : موقع العقارية

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.14% إلى 99.605 نقطة خلال تعاملات اليوم، بعد صدور بيانات هامة تدعم استمرار سياسة التشديد النقدي من قبل الاحتياطي الفيدرالي. هذا الارتفاع يعزز قوة الدولار ويعكس تفضيل المستثمرين للاحتفاظ به كعملة آمنة في ظل التطورات الاقتصادية والسياسية العالمية الحالية

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا في بداية تداولات يوم الجمعة، مستعيدًا بعضاً من قيمته بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته في 15 شهرًا، إذ تراجعت التوقعات بشأن زيادة مستويات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي بسبب تراجع التضخم.

وبحلول الساعة 1:05 بتوقيت الرياض، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.06% إلى 99.513، بعد أن تراجع دون مستوى 100 للمرة الأولى منذ أبريل 2022.

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا في بداية جلسة التداول الأوروبية، استعيد بعضًا من تراجعه السابق الذي أدى إلى تسجيل أدنى مستوياته في 15 شهرًا. يترقب المتداولون بدء موسم الإبلاغ عن التقارير الربع السنوية للبنوك الكبرى، حيث سيتم تحليل تصريحات التنفيذيين حول الأعمال الحالية وتوقعات المستهلكين وتأثيرها على قرارات السياسة النقدية.

زوج العملات اليورو / الدولار الأمريكي انخفض بعد أن لامس ذروته في 16 شهرًا، حيث سجل انخفاضًا بنسبة 0.2٪ إلى 1.1207. وقد تسبب انخفاض أسعار الجملة الألمانية بنسبة 2.9٪ في يونيو في تأجيج المخاوف من تضخم أسعار المستهلكين.

زوج العملات الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي انخفض بنسبة 0.3٪ بعد تجاوز حاجز 1.30 يوم الخميس للمرة الأولى منذ أبريل 2022. وفي المقابل، ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي / الين الياباني بنسبة 0.2٪، فيما انخفض الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي بنسبة 0.3٪ بسبب عدم اليقين بشأن السياسة النقدية بعد تعيين محافظ جديد للبنك المركزي.

زوج العملات الدولار الأمريكي / الرنمينبي انخفض بنسبة 0.3٪، قرب أعلى مستوى له في شهر واحد، بعد إصلاحات أقوى من المتوقع في نقطة الوسط من قبل بنك الشعب الصيني.

نقلا عن موقع العقارية

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر