ارتفعت أسعار الذهب عالمياً لأعلى مستوياتها

المصدر : مباشر

في تسوية التعاملات في الأسواق العالمية اليوم الجمعة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. يُرجى ملاحظة أن هذا النص يعبر عن معلومات حتى تاريخ انقطاع المعرفة في يناير 2022، وقد يكون هناك تطورات أخرى بعد هذا التاريخ.

تمثلت هذه الزيادة في أسعار الذهب في تفاعل الأسواق مع التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، نتيجة استئناف الحرب على غزة. تسبب هذا التصعيد في تمديد الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب خلال الشهرين الماضيين، حيث يأخذ المتداولون في الاعتبار التوقعات المتغيرة بشأن السياسة النقدية.

زاد سعر عقود الذهب تسليم شهر فبراير بمقدار 32.50 دولار، أو 1.6 بالمائة، ليستقر عند 2089.70 دولارًا للأوقية بعد أن وصل إلى 2095.70 دولارًا في وقت سابق من اليوم.

وفي الساعات المتأخرة من اليوم، ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 1.1 بالمائة، محققًا مكاسب قدرها 21.5 دولار، ليصل إلى 2057 دولارًا للأوقية. يأتي هذا الأداء وسط توقعات للمزيد من الارتفاع في الذهب، مما يشير إلى احتمالية حدوث مزيد من التصاعد في أسعار المعدن الثمين.

باس كويمان، الرئيس التنفيذي ومدير الأصول لدى دي إتش إف كابيتال، أشار إلى أن ارتفاع أسعار الذهب يعكس رد فعل السوق على التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط. وأضاف أن انتهاء الهدنة في المنطقة قد يؤدي إلى استمرار تفاقم مخاوف المستثمرين وزيادة نفورهم من المخاطر.

جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة، صرح اليوم أيضًا بأنه “سيكون من السابق لأوانه التكهن بموعد تيسير السياسة النقدية”. وأكد أنه من غير المناسب حاليًا مناقشة تخفيضات في أسعار الفائدة، مع الإشارة إلى استمرار التضخم الأساسي في الولايات المتحدة عند مستويات مرتفعة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد أعلن عن استعداده لرفع أسعار الفائدة إذا استدعت الحاجة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر