“استثمار سوق الذهب في مصر: واعد ودعم حكومي لصناعات المعادن”

المصدر : اليوم السابع

أكد محسن السعيد، عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة في اتحاد الصناعات، أن سوق الذهب في مصر يعد مجالاً واعداً للاستثمار، وأن الدولة تولي اهتماماً كبيراً لصناعات الحرف اليدوية وخاصة صناعة الذهب. أشار إلى تنظيم النسخة الثالثة من معرض “نبيو” الدولي للذهب والمجوهرات كمثال على تلك الرعاية، حيث افتتحه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيحلي، الذي حرص على دعم المصنعين وتسهيل التصدير.
وأضاف أن معرض الذهب، الذي أقيم في الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر 2023، يوفر فرصة لاكتساب رؤية حول تطور صناعة الذهب في مصر، مؤكداً على قدرة السوق المصري على المنافسة العالمية في مجال المشغولات والعملات والسبائك.
وأشار إلى توقعات بنمو ملحوظ في صادرات الذهب المصري في المستقبل، خاصة بعد إلغاء رسوم التثمين وتسهيلات الإجراءات التي تقدمها الجهات المعنية، مثل وزارة التموين والمالية. كما شدد على أهمية الترويج للبراند المصري على الساحة الدولية، متوقعاً تحقيق طفرة تصديرية للمشغولات الذهبية المصرية.
وأكد أن إلغاء رسوم التثمين يسهم في جذب استثمارات جديدة إلى صناعة الذهب، وثنى على جهود وزارة التموين ومصلحة الدمغة والموازين في دعم الصناعة المصرية وتسهيل العمليات التصديرية، مشدداً على أهمية تعزيز العلامة التجارية “صنع في مصر”.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر