استمرار ارتفاع الذهب للأسبوع الثالث على التوالي بتحقيق مكاسب جديدة

المصدر : العربية

 استمرت أسعار الذهب في الارتفاع على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، وذلك بفضل توقعات حول تجميد معدلات الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في اجتماعه الشهري القادم. يُذكر أن رفع أسعار الفائدة قد يؤثر سلباً على أسعار الذهب، لذلك يعتبر القرار المحتمل بعدم رفع الفائدة دعمًا إضافيًا لأسعار الذهب.
وفي الوقت الحالي، وعند الساعة 06:15 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% لتصل إلى 1970.69 دولار للأونصة، وزادت بنسبة 0.7% على مدى هذا الأسبوع حتى الآن.
يُذكر أن أسعار الذهب كانت قد انخفضت في اليوم السابق بسبب ارتفاع قيمة الدولار وعوائد السندات الأميركية بعد نشر بيانات تشير إلى تحسن سوق العمل الأميركية وقوتها أكثر مما كان متوقعًا.
على صعيد آخر، ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 1972.80 دولار للأونصة وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.
مع استمرار التوترات الاقتصادية والجيوسياسية، وعوامل أخرى قد تؤثر على سوق الذهب، فإن أسعاره ما زالت تحظى بالاهتمام والمتابعة الواسعة. يُنصح دائمًا بمتابعة آخر التطورات والأخبار المتعلقة بالأسواق المالية والذهب لاتخاذ قرارات استثمارية مدروسة.
تبيّن أن النص الذي قدمته هو مقتطف من خبر متعلق بأسعار الذهب وتأثير رفع أسعار الفائدة المتوقعة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار المعادن النفيسة الأخرى. تمّ إعادة صياغة النص بناءً على المقتطف المعطى:
“تلقت أسعار الذهب دعمًا من التوقعات برفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الأخيرة في اجتماعه القادم. وتشير توقعات معظم الاقتصاديين المستطلعة لآرائهم إلى أن الزيادة ستكون بمقدار 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المقرر في 25 و26 يوليو/تموز.
وتؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى تقليص الفرص الاستثمارية لحيازة الذهب، الذي لا يولد عائدًا نقديًا، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار فيه.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت الفضة زيادة بنسبة 0.3% في المعاملات الفورية لتصل إلى 24.82 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 958.40 دولار للأونصة، وزاد البلاديوم بنسبة 0.3% ليصل إلى 1281.61 دولار للأونصة.
وفيما يخص الدولار الأميركي، فقد تراجع بنسبة 0.1%، ولكنه يواجه احتمال ارتفاع أسبوعي، في حين زادت عوائد سندات الخزانة الأميركية.”
نقلا عن موقع العربية
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر