اشتباكات بين الشرطة وتجار ذهب بمصر

المصدر : العربية

أفصلت الأجهزة الأمنية المصرية تفاصيل الأحداث التي تم بثها على قنوات وفضائيات تابعة لجماعة الإخوان حول وقوع اشتباكات بين قوات الشرطة وتجار الذهب، حيث أكدت أن هذه الأخبار هي عار تمامًا من الصحة وتأتي ضمن محاولات الجماعة اليائسة لنشر الأكاذيب والشائعات.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية أن هناك تضليلًا قد تم من قِبل أحد الهاربين إلى الخارج والمطلوبين أمنيًا في مصر، حيث زعم تعرض تجار الذهب لهجوم من قبل قوات الأمن على طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الادعاءات تأتي ضمن سياق محاولات الجماعة لإثارة البلبلة ونشر الفوضى.

في إطار مواجهة مافيا الذهب وعصابات التنقيب عنه بطرق غير شرعية، قامت الأجهزة الأمنية بحملات مكثفة، حيث كشفت معلومات وتحريات الأمن العام ومديرية أمن قنا عن وجود تشكيل عصابي يقوم بالتنقيب غير الشرعي عن خام الذهب، وإدارة مسبكين له في مركز شرطة قوص.

تم ضبط 16 متهمًا يقيمون في القاهرة وقنا، وتبين أنهم يقومون بسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج من التنقيب غير الشرعي. تمت مصادرة 915 غرامًا من خام الذهب، و100 غرام نحاس، وأدوات مستخدمة في تشكيل وسبك الذهب، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 10 ملايين جنيه.

وبشكل متزامن، تم القبض على عصابة أخرى تخصصت في التنقيب غير الشرعي عن المعدن الأصفر بمحافظات البحر الأحمر والقاهرة وقنا وأسوان. تم ضبط 55 كلغ من أحجار الكوارتز، و15.346 كلغ ذهب، وعدة أدوات ومواد كيميائية تستخدم في تشغيل المعادن النفيسة. القيمة الإجمالية للمضبوطات بلغت حوالي 97 مليون جنيه.

تأتي هذه الإجراءات بعد ارتفاع غير مستقر في أسعار الذهب في السوق المصرية، مما دفع بالسلطات إلى تكثيف جهودها لمواجهة أباطرة السوق وتطبيق القانون بشكل صارم.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر