اعرفي طريقة حساب ضريبة القيمة المضافة على سبائك الذهب

المصدر : صحيفه هن

العديد من النساء يهتمن بالاستثمار في الذهب، حيث يُعتبر هذا المعدن الأصفى سلعة هامة سواء للزينة أو للادخار. تحمل الرغبة في شراء الذهب، وخاصةً السبائك الذهبية التي تعتبر مفضلة للادخار، تساؤلات كثيرة حول كيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة على هذه السبائك.
وفي هذا السياق، أوضح واصف، المستشار في شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن ضريبة القيمة المضافة تُحتسب بناءً على المصنعية وليس على نوع الذهب نفسه. وقال: “ضريبة القيمة المضافة على سبائك الذهب تعتبر ثابتة وغير متغيرة لكل نوع من السبائك. على سبيل المثال، تبلغ 8 جنيهات ونصف على سعر العيار 21، وتصل إلى 11 جنيهًا على سعر العيار 18، بينما تكون نحو 9 جنيهات ونصف على العيار 24، وبالتالي، تكون الضريبة ثابتة لكل عيار.”
وأضاف واصف أن متوسط ضريبة القيمة المضافة على سبائك الذهب بأوزان 50 و100 جرام هو 10.84 جنيه، وعند إضافة تكلفة الدمغة، يكون إجمالي الضريبة والدمغة 11.25 جنيه، مما يعني أن السبائك بأوزان 50 جرامًا و100 جرام تخضع لنسبة ضريبة القيمة المضافة البالغة 14%.
وختم واصف حديثه بالتأكيد على أن أسواق الذهب المحلية تشهد حالة من الاستقرار، وأنه في مثل هذه الحالات، يجب على المستثمرين أن يحسبوا قيمة الذهب ويقارنوها بالأسعار المتاحة لمعرفة ما إذا كان هناك فرصة مناسبة للشراء أم لا. وأشار إلى أن شراء الذهب يجب أن يكون بغرض الادخار لفترة طويلة بدلاً من الاهتمام بالزينة، حيث يعتبر الاستثمار فيه خيارًا أفضل.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر