اكتشاف سبائك ذهب مورَّدة من المملكة العربية السعودية تحتوي على قلب نحاسي

المصدر : عيار 24

.رصدت بعض محلات الذهب في السوق المحلي بعض السبائك المصنوعة من الذهب المستورد والتي يتم جلبها مع العائدين من الخارج. وقد تم اكتشاف أن هذه السبائك محشوة بالنحاس من الداخل، وهذه الطريقة تعرف بطريقة “السندوتش”.
عبدالحميد زكي، وهو تاجر ذهب، أشار إلى أنه لاحظ خلال الفترة الأخيرة أن بعض المواطنين يقومون ببيع السبائك الذهبية التي استوردوها من الأسواق السعودية، والتي تحمل علامات تجارية معروفة مثل “بامب”. وبعد إجراء فحص لهذه السبائك، تبين أنها محشوة بالنحاس من الداخل باستخدام طريقة “السندوتش”.
.وأضاف زكي في حديثه لصحيفة “عيار 24″، أن دخول هذه السبائك إلى السوق المحلي دون أن تخضع لفحص دقيق من قبل مصلحة الدمغة والموازين، قد أدى إلى استغلال بعض الأفراد الضعفاء، حيث يتم جلب سبائك مزيفة محشوة بالنحاس أو يتم التلاعب في عيارها ومن ثم طرحها في السوق بأسعار أقل من العيار القانوني. وعلى سبيل المثال، يتم وضع علامة عيار 9999 “عيار 24” على هذه السبائك المزيفة، في حين أن العيار الحقيقي قد يكون 875 “عيار 21”.
.وشدد زكي على أهمية التأكد من مصدر ومكان الشراء عند شراء منتجات الذهب، وعلى أهمية الحصول على فاتورة تحمل السيريال نمبر الخاص بالقطعة المشتراة. ذلك لضمان حقيقة المنتج والتحقق منه، ولضمان حق المشتري في حال وجود أي مشكلة في القطعة المشتراة وتجنب أي محاولات للتهرب من المسؤولية من قبل البائع.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر