اكتشاف وزير البترول لمساحات ضخمة من الذهب والمعادن غير المستغلة

المصدر : جريدة الاسبوع

يعتبر وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، المهندس طارق الملا، أن هناك فرصًا كبيرة لشركات التعدين العالمية في استكشاف المساحات الشاسعة غير المستغلة في مصر، والتي تحتوي على ثروات تعدينية غنية، ومن بينها الذهب والمعادن المصاحبة. ويشير الملا إلى أن مصر لديها تاريخ طويل في مجال التنقيب عن الذهب وتعمل حاليًا على زيادة إنتاجها وعوائدها.
أكد وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع التعدين يلعب دورًا رئيسيًا في دفع النمو الاقتصادي والتنمية في مصر، وأن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لضمان أن يتم التعدين بطرق علمية وعملية تحمي البيئة وتساهم في تنمية المجتمعات المحلية. وبالتالي، يعمل وزارة البترول والثروة المعدنية عن كثب مع شركات التعدين العالمية لتحقيق هذه الأهداف وضمان تنفيذ جميع أنشطة التعدين بطرق مستدامة.
وأشار الملا إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص في تطوير صناعة التعدين، حيث يتمتع القطاع الخاص بخبرات واسعة ومتقدمة في هذا المجال. ويؤكد الوزير على التزام الوزارة بتهيئة المناخ الاستثماري المناسب لشركات التعدين العالمية. كما تعتزم الوزارة تحقيق رؤية طموحة لمستقبل تعدين الذهب في مصر من خلال العمل مع شركات التعدين العالمية والشركاء في القطاع الخاص، بهدف استغلال الإمكانات الكاملة لصناعة تعدين الذهب ودعم الاقتصاد القومي.
بالإضافة إلى ذلك، عُقدت جلسة مباحثات بين الوزير وإيدان سترينجفيلو، رئيس الشؤون الدولية في إدارة تنظيم أسواق الغاز والكهرباء في المملكة المتحدة. وتم خلال هذه الجلسة مناقشة رغبة الجانبين في إقامة تعاون مشترك وتبادل الخبرات في تنظيم أسواق الغاز ومتابعة المتغيرات الحالية في سوق الهيدروجين. كما تم التطرق إلى دور مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز الطبيعي والبترول، وتطوير اللوائح المتعلقة باستخدام الهيدروجين في شبكات الغاز لدعم مزجه مع الغاز الطبيعي.
تلك المحادثات والمباحثات تعكس التزام مصر بتطوير قطاع التعدين وتعزيز دوره في الاقتصاد والتنمية، كما تعكس أيضًا الرغبة في تعزيز التعاون مع الشركات العالمية وتبادل الخبرات لتحقيق النجاحات المشابهة لتلك التي تحققت في قطاع الغاز.
نقلا عن جريدة الاسبوع
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر