الأوراق المطلوبة لمشروع “ورشتى” لدعم أصحاب ورش الذهب والفضة

المصدر : اليوم السابع

عُقِدَتْ مصلحة دمغ المصوغات والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، امس الأربعاء، الاجتماع الثاني مع أصحاب ورش الذهب والفضة في منطقة الجمالية بالقاهرة، ضمن سلسلة الاجتماعات الخاصة بالبروتوكول الموقع منتصف ديسمبر الماضي مع البنك الزراعي المصري. الهدف من هذا الاجتماع هو تمويل 250 ورشة، منها 50 ورشة في المرحلة الأولى.

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي، إن منطقة الجمالية تحتوي على حوالي 250 ورشة لتصنيع الذهب والفضة، وسيتم اختيار 50 ورشة تتوافق مع شروط التمويل. يشكل مشروع الورش مضافًا للحفاظ على هذه المهنة وتحسين منتجاتها، ويأتي هذا في إطار توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية لعرض منتجات المشغولات الذهبية في المعارض المتخصصة.

من جهته، أكد اللواء أحمد سليمان، رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، أن الهدف الرئيسي للمشروع هو دعم الورش الصغيرة والمتوسطة، وتوفير المعدات والمستلزمات اللازمة لإنتاجها. يمكن استخدام القرض لتمويل الأجهزة والمعدات، وهو يعمل على تعزيز القطاع وتوفير فرص العمل ومنع تسرب العمالة الماهرة.

وأضاف عاطف شمعون، مدير إدارة الشؤون القانونية، أنه يتم التحقق من جميع المستندات المطلوبة من أصحاب الورش للحصول على القرض المالي من البنك الزراعي المصري.

وأخيرًا، أوضحت المهندسة مها عبد الحميد، مديرة إدارة التفتيش الفني، أن الأوراق المطلوبة تشمل البطاقة الضريبية والسجل التجاري ورخصة صناعة المصوغات، وأن الاتصال مستمر مع أصحاب الورش لتحقيق الفائدة المثلى من التمويل المالي. يبلغ قيمة القرض المقدم من البنك الزراعي المصري مليون جنيه كحد أقصى لكل ورشة، بنسبة فائدة متناقصة تبلغ 5% تسدد على مدى عامين أو ثلاثة أعوام.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر