“الاتفاقية بين البنك المركزي والإمارات لمقايضة الدرهم مع الجنيه المصري”

المصدر : صحيفة أخبار مصر الان

بيان صادر عن البنك المركزي المصري:
نحن، البنك المركزي المصري، ومصرف الإمارات المركزي، قد وقعنا اليوم، الخميس، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة.
تسمح هذه الاتفاقية للبلدين بمقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة إسمية تبلغ 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.
وقد أُبرمت هذه الاتفاقية بين السيد حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، والسيد خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، بحضور الأستاذة سالي رفعت، وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الأسواق.
إن توقيع هذه الاتفاقية يعكس الروابط القوية والمستدامة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة على جميع المستويات.
وفي تصريحه بشأن هذه الاتفاقية، أكد السيد حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الروابط الوثيقة التي تربط بين البلدين وتهدف إلى تسهيل وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما، ودعم العمليات المالية المشتركة.
من جهة أخرى، صرح السيد خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، أن هذه الاتفاقية تعكس عمق العلاقات بين البلدين وتقدم فرصًا هامة لتعزيز الأسواق الاقتصادية والمالية في الإمارات ومصر، وذلك بمبادرة من القيادتين الرشيدين في البلدين، بهدف دعم الروابط الثنائية في جميع المجالات وتعزيز الاستقرار المالي.
هذه الاتفاقية تعكس التزام البلدين بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي وتعزيز الاستقرار في المنطقة، وتمثل خطوة إيجابية نحو بناء مستقبل مشترك قائم على التعاون والتفاهم المتبادل.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر