التقرير اليومي الذهب عالميا من جولد بيليون 22/11/2023

المصدر : جولد بيليون

استطاع سعر الذهب المحلي تسجيلقمة تاريخية جديدة خلال جلسة الأمس في ظل الدعم من سعر أونصة الذهب العالمي التيسجلت أعلى مستوى يوم أمس عند 2007 دولار للأونصة، بينما يظل سعر صرف الدولار فيالسوق الموازي الداعم الأول سعر الذهب المحلي.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثرشيوعاً جلسة اليوم الأربعاء عند المستوى 2800 جنيه للجرام وذلك بعد أن ارتفع السعرخلال جلسة الأمس بمقدار 30 جنيه ليغلق عند 2800 بعد أن افتتح الجلسة عند 2770 جنيهللجرام، وكان قد سجل خلال جلسة الأمس أعلى مستوى في تاريخ الذهب عند 2810 جنيهللجرام.

سوق الذهب اليوم قد يشهد بعضالاضطراب ما بين استمرار ارتفاع سعر الذهب وتسجيل مستويات قياسية جديدة أو الدخولفي حركة تصحيح سلبية بعد الارتفاع الكبير الذي سجله ليجمع المزيد من الزخمللاستمرار في الارتفاع.

استمرار تذبذب سعر صرف الدولار فيالسوق الموازي حول أعلى مستويات سجلها من قبل بالإضافة إلى محاولات سعر الأونصةالعالمية الاستقرار في التداول فوق المستوى 2000 دولار للأونصة قد يساعد الذهب علىالاستمرار في تسجيل مستويات قياسية حتى لو لجأ إلى تصحيح سلبي مؤقت.

ولكن بشكل عام تترقب الأسواق أيةتغيرات على صعيد السوق المحلي وذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء المصري بأن أزمةالعملة الأجنبية التي تشهدها مصر حالياً في طريقها إلى الانتهاء قريباً. ليشير إلىمدى ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر في الاقتصاد المصري وهو ما يتضح في ضخ ملايينالدولارات خلال الفترة الماضية في إقامة مصانع في فترات زمنية قصيرة.

صرحت مديرة صندوق النقد الدولي أنالصندوق يدرس زيادة القرض المقدم لمصر البالغ 3 مليار دولار، وذلك في التأثيرالسلبي للحرب في قطاع غزة على الاقتصاد المصري فيما يتعلق بقطاع السياحة وغيرها منالقطاعات الاقتصادية التي تضررت من جراء الحرب.

الجدير بالذكر أن قرض صندوق النقدالدولي لمصر والذي بدأ في ديسمبر الماضي لمدة 46 شهر لم تحصل مصر منه سوى علىالشريحة الأولى بنحو 350 مليون دولار، حيث أجل الصندوق المراجعة الأولى والثانيةله بسبب تأخر الحكومة المصرية في تنفيذ متطلبات الصندوق للحصول على الشريحةالثانية والثالثة بإجمالي 700 مليون دولار.

هذه العوامل قد تؤدي إلى الحذر فيالأسواق خلال الفترة الحالية خاصة في ظل توقعات بحدوث تعويم في سعر الصرف الرسميللجنيه المصري وهو أحد متطلبات صندوق النقد الدولي.

جلسة اليوم قد توضح ما إذا كانسعر الذهب سيستسلم للتذبذب والتصحيح السلبي بسبب الحذر في الأسواق وحدوث نوع منالاستقرار في سعر صرف الدولار في السوق الموازي، أم سيعمل على الاستمرار فيالارتفاع وتسجيل مستويات قياسية جديدة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر