التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون25/9/2024

المصدر : جولد بيليون

يستمر سعر الذهب المحلي في الارتفاع خلال تداولات اليوم في ظل الدعم الكبير الذي يحصل عليه من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي التي تسجل مستويات تاريخية بشكل يومي، حيث يبقى ارتباط السعر المحلي بالعالمي هو الحافز الحالي وراء حركة سعر الذهب المحلي.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3615 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3610 جنيه للجرام، وذلك بعد أن ارتفع يوم أمس بمقدار 50 جنيه، حيث أغلق عند المستوى 3615 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3565 جنيه للجرام.

يظل السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الذهب المحلي هو الانتعاش الحالي في سعر أونصة الذهب العالمي والتوقعات بمزيد من الصعود، الأمر الذي يزيد من الزخم الصاعد في سعر الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة. من جهة أخرى ارتفع متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ليتداول اليوم عند 48.77 جنيه لكل دولار.

الارتفاع التدريجي في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه من غير المتوقع أن يكون له تأثير مباشر على الأسواق حالياً، وذلك بسبب أن التحركات مستمرة والتغيير يأتي تدريجي في سعر الصرف.

أيضاً الفترة الأخيرة تشهد حيادية في تأثير كلا من سعر الصرف والطلب على الذهب المحلي، ليبقى التحرك الأساسي في الأسواق متوقف على حركة سعر أونصة الذهب العالمي.