التقرير اليومي للذهب محليا من جولد بيليون26/9/2024

المصدر : جولد بيليون

شهد سعر الذهب المحلي تذبذب خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن تراجع يوم أمس حيث فقد زخم الصعود بسبب دخول سعر الذهب العالمي في حركة عرضية ليتوقف اليوم عن تسجيل المستويات التاريخية، من جهة أخرى توقف سعر صرف الدولار عن الارتفاع مما قلل من فرص تعافي سعر الذهب المحلي.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3605 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3610 جنيه للجرام، وذلك بعد أن انخفض يوم أمس بمقدار 10 جنيهات حيث أغلق عند المستوى 3605 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3615 جنيه للجرام، وكان قد سجل أعلى مستوى يوم أمس عند 3620 جنيه للجرام.

سعر الذهب المحلي يشهد تذبذب حول المستوى 3600 جنيه للجرام منذ جلسة الأمس، وذلك بسبب التحركات العرضية لسعر أونصة الذهب العالمي وتوقفها اليوم عن تسجيل مستويات تاريخية جديدة الأمر الذي أدى إلى تذبذب السعر المحلي بالتبعية في ظل الارتباط الكبير للسعر المحلي بالعالمي خلال الفترة الأخيرة.

من جهة أخرى تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية منذ جلسة الأمس الأمر الذي أضعف فرص استمرار سعر الذهب المحلي في الارتفاع، ليتحرك بشكل عرضي في المقابل وسط ترقب الأسواق لحافز جديد يحدد حركة السعر خلال الفترة القادمة.

أشارت هيئة الرقابة المالية خلال الأسبوع الماضي أن عدد المستثمرين في صناديق الاستثمار في الذهب قد وصل إلى 131 ألف مستثمر حتى شهر أغسطس الماضي، لتصل الاستثمارات الإجمالية إلى 925 مليون جنيه.

وتشير الهيئة إلى أن صناديق الاستثمار في الذهب تساعد المصريين على الاستثمار في الذهب بشكل آمن ومناسب لجميع الفئات.

وتعمل الحكومة المصرية على تشجيع أدوات الاستثمار في الذهب باعتباره استثمار آمن للمواطنين وينمي قطاع الاستثمار في الأسواق المالية بشكل كبير.