“التموين” المصرية: انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة

المصدر : مباشر

أفاد ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، بأن أسعار الذهب قد بدأت في الانخفاض خلال الفترة الأخيرة بعد إعلان بنكي الأهلي ومصر عن شهادات الادخار. وأوضح أنه منذ الإعلان عن تلك الشهادات، شهدت أسعار الذهب انخفاضًا يوميًا يصل إلى 50 جنيهًا.

وأشار فرج إلى توقعاته بأن يصل سعر جرام الذهب إلى 2500 جنيه في المستقبل القريب. وأكد أن هذا الانخفاض المتوقع يأتي نتيجة لتأثير شهادات الادخار على السوق، مُعتبرًا إياها ضربة للسوق السوداء ولسعر الدولار.

وأوضح أن شهادات الادخار تواجه التضخم بشكل قوي وأثرت في تقليل الإقبال على الذهب والدولار، مُشيرًا إلى أن لها تأثيرًا إيجابيًا على الاقتصاد المصري.

كما أكد فرج أنه تم بيع 2 طن من الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، ونصح بشراء المشغولات الذهبية بدلاً من الجنيهات والسبائك، مُوضحًا أن المشغولات لا تواجه المشكلات التي قد تواجه الجنيهات والسبائك.

وأشار إلى إيقاف سوق الذهب لبعض الوقت في الفترة السابقة بسبب ارتفاع غير مبرر في الأسعار، مُؤكدًا أهمية الذهب كقوة للاقتصاد المصري. وأكد أن احتياطات البنك المركزي من الذهب قد ارتفعت، مُشيرًا إلى أن الاحتياطي مستعد للزيادة، وأشار إلى أن احتياطي الولايات المتحدة الأمريكية من الذهب هو الأعلى في العالم، حيث يصل إلى 8000 طن.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر