التموين تطرح سبائك ذهب وفضة للتداول بالبورصة المصرية للسلع

المصدر : صدى البلد

أعلنت مصلحة الدمغة والموازين عن تنظيم أول مزاد إلكتروني عبر منصة تداول البورصة السلعية لبيع سبائك الذهب والفضة. أفاد رئيس المصلحة، أحمد سليمان، بأن هذا المزاد يعتبر الأول من نوعه ومن المقرر أن يُنفذ يوم الثلاثاء.

وأوضح سليمان أنه سيتم عرض 107 سبائك في الجلسة الأولى، تشمل 66 سبيكة ذهب و41 سبيكة فضة. وأكد أن الهدف من المزاد هو جذب التجار والمصنعين، وقد تم التواصل مع الشركات للتسجيل في البورصة السلعية ودفع التأمين المطلوب للمزاد، حيث سيتم تخصيص اسم مستخدم وكلمة سر لكل تاجر.

وأشار إلى أن جميع السبائك المُعروضة ستكون لصالح جهات حكومية مثل أحراز مصلحة الجمارك أو النيابة العامة، وسيتم تحويل الإيرادات إلى خزينة الدولة.

وتحدد يوم 14 نوفمبر موعداً لإجراء أول مزاد علني لبيع سبائك الذهب والفضة من خلال المنصة الإلكترونية للبورصة المصرية للسلع. وفقًا لكراسة الشروط، يجب أن يُبلغ التأمين الابتدائي للمزايدة مبلغ يصل إلى 2 مليون جنيه، ويجب سداد المبلغ عبر منصة البورصة المصرية للسلع قبل 24 ساعة من موعد المزاد.

تم الإعلان أيضًا عن فترة للمعاينة تمتد من 6 إلى 13 نوفمبر لعرض جميع اللوطات التي ستُعرض في المزاد. يُعتبر هذا المزاد الأول من نوعه في مصر لبيع المعادن الثمينة عبر منصة إلكترونية مثل البورصة المصرية للسلع.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر