“التموين في مصر تكشف عن الأسباب وراء استقرار أسعار الذهب”

المصدر : صحيفة القاهرة 24

أوضح الدكتور ناجي فرج، المستشار في وزارة التموين لقضايا صناعة الذهب، أسباب استقرار أسعار الذهب في الأسواق المصرية في الوقت الحالي، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بالإبقاء على معدلات الفائدة عند مستويات مرتفعة. وأشار إلى أن هناك عدة عوامل تلعب دورًا في هذا الاستقرار.
فبحسب تصريحاته التلفزيونية، يُعزى سبب استقرار أسعار الذهب في مصر إلى تنفيذ مبادرة “زيرو جمارك” ودخول كميات كبيرة من الذهب إلى السوق المصرية، تشمل سبائك وجنيهات. وأوضح أن سعر الذهب بعيار 21 قيراطاً تراوح بين الارتفاع والانخفاض بنسبة صغيرة خلال فترة زمنية طويلة، وهذا يجعله قريبًا من السعر العالمي الثابت حاليًا.
وأكد أن الذهب يُعتبر مخزنًا للقيمة موثوقًا به للأفراد والدول، كما أنه العملة العالمية الوحيدة المعترف بها على نطاق عالمي. ولفت الانتباه إلى ارتفاع أسعار الذهب في الأسبوع الأخير نتيجة لتزايد مشتريات الصين وروسيا.
وفي الختام، شدد ناجي فرج على أن قرارات البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة ستسهم في تحقيق استقرار في سوق الذهب، وأشار إلى أنه تجري أيضًا جهود لإقامة مدينة للذهب في مصر على مساحة 120 فدانًا عند مدخل العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف رفع صناعة الذهب المصرية إلى المستوى العالمي
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر