الذهب استحوذ على 25% من تجارة الإمارات غير النفطية بالنصف الأول 2023

المصدر : مباشر

أكد ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية بدولة الإمارات، أن قطاع المعادن الثمينة يشكل أحد أهم مكونات الاقتصاد غير النفطي في الدولة. وأشار إلى أن الذهب يمثل ربع إجمالي تجارة الإمارات غير النفطية، التي بلغت 1.24 تريليون درهم في النصف الأول من العام الحالي.

وخلال الدورة الحادية عشر من مؤتمر دبي للمعادن الثمينة، أعلن مركز دبي للسلع المتعددة ومجلس الذهب العالمي عن مبادرة استراتيجية تهدف إلى تعزيز وتوحيد اللوائح والإجراءات الدولية المتعلقة بتداول الذهب المحمول باليد، بهدف مكافحة التجارة غير المشروعة للذهب.

تمحورت المناقشات في المؤتمر حول مستقبل صناعة المعادن الثمينة، من خلال التركيز على التحولات في التجارة وتحليل الاتجاهات السوقية، واستكشاف فرص الاستثمار في قطاع المعادن الثمينة. وركزت الجلسات على موضوعات متنوعة مثل ممارسات التوريد المسؤولة، واستخدام التكنولوجيا في التعدين، والتحديات المالية والتمويل في هذا القطاع.

كما أعلن مركز دبي للسلع المتعددة عن توقيع اتفاقية مع شركة “بي بي شاه آند اسوسيتس” لافتتاح مكتب تمثيلي في مدينة مومباي، بهدف دعم الشركات الهندية التي تسعى لتوسيع نطاق حضورها عالميًا من خلال دبي.

تعد فعاليات مؤتمر دبي للمعادن الثمينة إحدى الفعاليات السنوية التي تجذب قادة الصناعة والتجارة في قطاع المعادن الثمينة، وتهدف إلى استعراض التطورات والتحديات التي تواجه هذه الصناعة الاستراتيجية.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر