الذهب يتوهج بسبب ضعف الدولار بانتظار قرارات البنوك المركزية

المصدر : سكاي نيوز

سُجل ارتفاع في أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، نتيجةً لتراجع الدولار الأمريكي، في حين يترقب المستثمرون قرارات الفائدة من عدة بنوك مركزية وبيانات اقتصادية مهمة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

سجل مؤشر الدولار تراجعًا بنسبة 0.2%، مما جعل الذهب المسعر بالدولار أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى. وتوقع محللون أن يظل الذهب متقلبًا حتى يتوفروا على مؤشرات حول موعد اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي أول قرار بخفض أسعار الفائدة.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد، بأن الذهب سيظل يتأرجح حتى يتم الكشف عن معلومات حول الموعد الذي سيتخذ فيه الاحتياطي الفيدرالي قراره الأول بخفض أسعار الفائدة. وقد أعلن مسؤولون في المركزي الأمريكي الأسبوع الماضي أنهم بحاجة إلى مزيد من بيانات التضخم قبل اتخاذ أي قرار بخفض أسعار الفائدة.

تراقب الأسواق بشكل خاص قراءة بيانات مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة المقرر نشرها يوم الأربعاء، وكذلك تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقررة يوم الخميس، إلى جانب بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المتوقعة يوم الجمعة. ومن المقرر أن يعقد الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه القادم في 30 و31 يناير.

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.5% إلى 2030.64 دولار للأونصة في التعاملات الفورية، وزادت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.5% إلى 2031.90 دولار.

فيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 1.1% إلى 22.33 دولار للأونصة، وزاد البلاتين بنسبة 1.1% إلى 902.36 دولار، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.9% إلى 944.47 دولار للأونصة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر