الذهب يغازل مستوياته التاريخية مع دنو العام الحالي من نهايته

المصدر : سكاي نيوز عربية

تسارعت مكاسب الذهب مع اقتراب نهاية العام الجاري، حيث سجلت أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع، نتيجة لانخفاض عوائد الدولار والسندات إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر. يتزايد الرهان على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في مارس المقبل.

قال كايل رودا، محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم، إن انخفاض عوائد السندات والدولار يعكس تراجع المخاطر المرتبطة بتقلبات أسعار الفائدة. ويؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عوائدًا.

وشهد مؤشر الدولار انخفاضًا إلى أدنى مستوى في 5 أشهر، مما زاد من جاذبية الذهب. يتجه المؤشر نحو أسوأ أداء سنوي منذ عام 2020. ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% إلى 2086.69 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى له منذ الرابع من ديسمبر. ويتجه سعر الذهب لتسجيل أعلى مكاسب في ثلاث سنوات بارتفاع قدره 14.4%.

ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأميركي بنسبة 0.2% إلى 2096.50 دولار للأوقية. وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% إلى 24.42 دولار للأوقية، وتتجه لإنهاء العام بمكاسب تقارب اثنين بالمئة.

وصعد البلاتين بنسبة 0.2% إلى أعلى مستوى في أكثر من ستة أشهر عند 999.00 دولارًا، بينما زاد البلاديوم بنسبة 0.2% إلى 1156.16 دولارًا، ولكنه يتجه لتسجيل أكبر انخفاض سنوي منذ 2008.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر