الذهب يفقد بريقه مع تلاشي توقعات خفض الفائدة قريبا

المصدر : سكاي نيوز

في تعاملات يوم الاثنين، شهدت أسعار الذهب تراجعًا نتيجة تلاشي توقعات المتعاملين بقرب خفض أسعار الفائدة، مما أدى إلى فقدان الملاذ الآمن جاذبيته في ظل تحسن شهية المخاطر. وجاء هذا التراجع بسبب تراجع توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في شهر مارس، مما وضع ضغطًا على أسعار الذهب.

وأشار كيلفن وونغ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في مؤسسة أواندا، إلى أن حالة عدم اليقين الجيوسياسية في الشرق الأوسط، خاصةً حول مسألة الشحن في البحر الأحمر، تساعد في دعم استمرار ارتفاع أسعار الذهب فوق مستوى 2015 دولارًا.

فيما دعمت الأسهم اليابانية العقود الآجلة للأسواق الأميركية والأوروبية يوم الاثنين، حيث ارتفعت أسهم قطاع التكنولوجيا بفعل الاهتمام المتزايد بقضايا الذكاء الاصطناعي. وشهدت الملاذات الآمنة الأخرى تراجعًا، بينما انخفض مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات.

تراجعت أسعار الذهب بنسبة حوالي واحد في المائة خلال الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي للذهب خلال ستة أسابيع، بعد تصريحات من مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي يشيرون إلى أن هناك حاجة لمزيد من البيانات حول التضخم قبل اتخاذ قرار بشأن خفض أسعار الفائدة.

فيما يخص التغير في الأسعار، انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4 في المائة إلى 2022.28 دولار للأونصة، في حين تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3 في المائة إلى 2023.80 دولار. وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة بنسبة 1.9 في المائة إلى 22.18 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين بنسبة 0.3 في المائة إلى 896.27 دولار، بينما انخفض البلاديوم بنسبة 0.8 في المائة إلى 938.70 دولار للأونصة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر