“المركزي” المصري يتسلم ذهبا من “شلاتين للتعدين” بـ 1.1 مليار جنيه

المصدر : العربية

“أفادت مصادر مطلعة أن البنك المركزي المصري استلم شحنات من الذهب، بقيمة تقدر بحوالي 1.1 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالي، عبر شركة “شلاتين للثروة المعدنية”، وهي إحدى شركات هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول المصرية.

وأوضح مسؤول في هيئة الثروة المعدنية المصرية أن إجمالي كميات الذهب المسلمة من قبل شركة “شلاتين للثروة المعدنية” للبنك المركزي قد تجاوز نصف طن خلال النصف الأول من عام 2023. وتأسست الشركة في عام 2012 وتعد جزءًا من استثمارات مصرية ناجحة في مجال التنقيب عن الذهب.

وأعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، في وقت سابق عن بدء تشغيل الإنتاج التجاري لمنجم “إيقات” في جنوب مصر، حيث تقدر احتياطياته بنحو 1.2 مليون أونصة من الذهب. وتستهدف شركة “شلاتين” تقديم كميات إضافية من الذهب إلى البنك المركزي في النصف الثاني من 2023.

وأشار المسؤول إلى أن تعديلات أجرتها وزارة البترول على قانون الثروة المعدنية تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتعزيز فرص التنقيب عن المعادن في مصر. وشهدت السوق المصرية تقديم عروض من قبل شركات محلية ودولية للمشاركة في مزايدات الاستكشاف والتنقيب عن الذهب والمعادن الأخرى.

وفي سياق متصل، حققت وزارة البترول نجاحًا في بيع كميات كبيرة من الذهب والفضة إلى الأسواق العالمية، حيث بلغت قيمة المبيعات نحو 878.24 مليون دولار خلال عام 2022، مما يسهم في تعزيز اقتصاد البلاد.

ومن المتوقع أن تسهم هذه التطورات في تعزيز القطاع التعديني في مصر وتحقيق اكتشافات جديدة تعزز استغلال الثروات المعدنية في السنوات القادمة.”

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر