انتعاش طلب المشغولات الذهبية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

المصدر : اليوم السابع

أعلن هاني سعد، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية ورئيس صن جولد، أنه تم رصد انتعاش واضح في الطلب على المشغولات الذهبية خلال إجازة عيد الأضحى، وذلك بعد حدوث تراجعات ملحوظة في أسعار الذهب لجميع الأعيرة المتداولة في الأسواق مؤخرًا. وقد سجلت أسعار الذهب مستويات قياسية خلال نهاية أبريل والنصف الأول من مايو 2023.

أوضح عضو مجلس إدارة شعبة الذهب، في تصريحاته لليوم السابع، أن هناك توازنًا واضحًا بين العرض والطلب في الأسواق المصرية في الوقت الحالي، وهذا أثر مباشرةً على سعر الذهب. كما تم رصد طلب ملحوظ على شراء المشغولات الذهبية مقابل السبائك الذهبية والجنيهات، وهو عكس ما شهدناه في الأشهر الأولى من عام 2023.

وعند سؤاله عن توقعات أسعار الذهب في المستقبل، أكد هاني سعد أن سوق الذهب يتأثر بعدة عوامل، بما في ذلك سعر الذهب في البورصة العالمية الذي شهد مؤخرًا انخفاضًا ملحوظًا. كما يتأثر الذهب في مصر بعوامل العرض والطلب وسعر صرف الدولار في الأسواق. ومع تهدئة وتراجع المعلومات المضللة حول مستقبل العملة المحلية وحدوث استقرار في الطلب، شهدنا انخفاضًا في سعر الذهب. وبالتالي، يظل مستقبل أسعار الذهب في مصر مرتبطًا بحالة الطلب على المعدن الأصفر وحجم المعروض من الذهب.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر