انخفاض أسعار الذهب بعد التوصل لاتفاق سقف الدين الأميركي.

المصدر : العربية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي بشأن تعليق سقف الدين الأميركي في بداية هذا الأسبوع. وقد أدى ذلك إلى تقليل المخاوف من استمرار رفع أسعار الفائدة لفترة أطول، مما أثر سلبًا على الطلب على المعدن النفيس الذي لا يُحمل فائدة.

وبحلول الساعة 07:57 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.12% ليصل إلى 1944.19 دولار للأونصة، واقترب من أدنى مستوى له في شهرين الذي سجله يوم الجمعة. ولم يشهد العقد الآجل للذهب الأميركي تغيرًا يذكر، حيث سجل 1943.30 دولار للأونصة.

تأثر سعر الذهب سلبًا كأحد أصول الملاذ الآمن بعد إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الأحد أنه وضع اللمسات النهائية على اتفاق ميزانية مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، والذي يشمل تعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار حتى أول يناير/كانون الثاني 2025. وأعلن بايدن أن الاتفاق جاهز للعرض على الكونغرس للتصويت عليه، وفقًا لوكالة “رويترز”.وفيما يتعلق بالأحداث الأخرى، كشفت البيانات يوم الجمعة أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة زاد بنسبة أعلى من التوقعات في شهر أبريل/نيسان، وتسارعت وتيرة التضخم. وقد زادت فرص رفع أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 25 نقطة أساس في يونيو/حزيران إلى 65.3٪، مع توقع استمرارها على هذا المستوى لبقية العام.

وارتفع مؤشر الدولار، وهو العامل الذي يؤثر على سعر الذهب لحائزي العملات الأخرى، مما جعل سعر الذهب أعلى ثمنًا.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، انخفض سعر الفضة بنسبة 0.2٪ إلى 23.26 دولار للأونصة. وارتفع سعر البلاتين بنسبة 0.1٪ إلى 1023.83 دولار للأونصة. وارتفع سعر البلاديوم بنسبة 0.3٪ إلى 1428.07 دولار للأونصة.

0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر