“انك للتعدين”: استثماراتنا للتنقيب عن الذهب تصل لـ 90 مليون جنيه

المصدر : الدستور

أعلن المدير التنفيذي لشركة التعدين “غنخ” أنها تشهد تحسنًا ملحوظًا في المناطق التي تعمل فيها حاليًا، وتطمح إلى تحقيق اكتشاف جديد في منطقة جنوب غارب. تم جمع كمية كبيرة من عينات التربة في المنطقة الحالية، وسيتم استنتاج خطط الشركة المستقبلية للحفر والاستكشاف بناءً على النتائج المستقرة من تلك العينات.
أوضح مدير شركة غنخ للتعدين أن الشركة قد خصصت ميزانية قدرها 90 مليون جنيه خلال فترة عامين فقط لأعمال البحث والتنقيب عن الذهب في المناطق المخصصة لها. وأشار إلى أن هذه التخصيصات تتكرر كل عامين بسبب الاكتشافات الواعدة من الخصائص الجيولوجية المتواجدة في تلك المناطق، وهو ما يعزز ثقتهم في احتمال العثور على مزيد من موارد الذهب.
بالنسبة لتوسعة نطاق الأنشطة، أوضح المدير أن شركته مستعدة بشكل كبير للانخراط في أنشطة التنقيب والبحث عن الذهب في مناطق جديدة، في حال تم طرح مناقصات جديدة من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية أو الهيئة المصرية للثروة المعدنية. وذلك في المناطق التي تثير اهتمام الشركة وتتوافق مع استراتيجياتها.
وأثنى مدير الشركة على منتدى مصر للتعدين الذي أُقيم في يوليو 2023، وتوقع أن تنجح مصر في جذب استثمارات جديدة من شركات أجنبية في قطاع التعدين. وهذا يعكس الثقة المتزايدة لدى الشركات الأجنبية في إمكانيات التعدين في مصر، مؤكدًا أن السياسات الاقتصادية والاستثمارية للبلاد تلقى ترحيبًا واسعًا على الصعيدين الوطني والدولي.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر