انهيار جديد في أسعار الذهب: فرصة مهمة للمستثمرين الذين اشتروا بأسعار مرتفعة

المصدر : جريدة المستقبل

كشفت شعبة الذهب عن توقعات مفاجئة بشأن أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، وهي تصريحات صادمة لمن ينوي الشراء لاحقًا لحفظ قيمة مدخراته المالية، ومبشرة لكل من اشترى الذهب خلال فترة ارتفاعه الصاروخي بالشهور الماضية.
في البداية، فسر هاني جيد، رئيس شعبة الذهب، سبب الانخفاض الحالي والمتواصل في أسعار الذهب بالسوق المحلي. جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”. وقال “جيد” إن هناك انخفاض واضح في سعر الذهب بالسوق العالمي، حيث وصلت الأوقية لأرقام متدنية لم تصل إليها منذ مارس الماضي، مسجلة نحو 1850 دولار أمريكي. وأرجع هذا الانخفاض إلى سياسة البنك الفيدرالي الأمريكي في رفع سعر الفائدة على الدولار، وأيضا إعلان البنك المركزي الأوروبي استمراره في سياسة رفع سعر الفائدة، لمواجهة التضخم الحالي.
وأشار إلى أن هذه السياسات انعكست على سعر الذهب العالمي، وأدت إلى انخفاضه الحالي، وبالتالي تراجعه في السوق المحلي. وردا على السؤال المتكرر بين المواطنين حول ما إذا كان الوقت مناسبًا للشراء أم البيع، أكد هاني جيد أن الوقت الحالي فرصة جيدة للشراء، مشيرا إلى أن أسعار الذهب ستستمر في التراجع حتى قبيل نهاية العام الميلادي الحالي.
وكشف رئيس الشعبة عن موعد ارتفاع أسعار الذهب مجددًا، حيث أشار إلى أنه من المتوقع حدوث ارتفاعات جديدة في أسعار الذهب بمصر مع بداية العام الميلادي المقبل 2024.
يُذكر أن أسعار الذهب اليوم شهدت انخفاضًا بواقع 10 جنيهات في الجرام عيار 21، حيث سجل سعر الجرام اليوم نحو 2165 جنيهًا مصريًا، مقارنة بـ 2175 جنيهًا للجرام أمس.
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر