بنك UOB يتوقع ارتفاع سعر الذهب في النصف الثاني لمستويات أعلى!

المصدر : Investing

توقع المحللون في تقرير التوقعات العالمية ربع السنوي الصادر عن مجموعة UOB Group السنغافورية أن تشهد أسعار الذهب ارتفاعًا قويًا وتتجاوز مستوى 2,000 دولار للأوقية خلال النصف الثاني من عام 2023.
ووفقًا للتقرير، فإن المحركات الرئيسية لأسعار الذهب لم تتغير كثيرًا. يتأثر الذهب بشكل رئيسي بتحركات أسعار الفائدة الأمريكية والدولار الأمريكي، وهذا لا يزال الوضع كما كان في الأرباع القليلة الماضية. وبشكل محدد، فإن الذهب يحافظ على علاقته العكسية مع الدولار الأمريكي وأسعار الفائدة، حيث يضعف الذهب عادة عندما يرتفع الدولار الأمريكي أو ترتفع أسعار الفائدة الأمريكية.
على الرغم من التوقعات بتراجع أسعار الذهب في المدى القريب، إلا أن المحللين ما زالوا يتوقعون ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأشهر المقبلة، حيث يصل الاحتياطي الفيدرالي إلى نهاية دورة رفع أسعار الفائدة. كما يتوقعون ارتفاع الدولار الأمريكي، ورغم أن الارتفاع قد يتباطأ قليلا في نهاية العام، إلا أن الذهب لا يزال يعتبر عنصرًا مهمًا لتنويع المخاطر للمحافظ الاستثمارية.
ومن المتوقع أن تستمر الأسواق الناشئة والبنوك المركزية الآسيوية في زيادة احتياطياتها من الذهب، خاصة الصين. وبشكل عام، يبقى التوقع إيجابيًا بشأن حركة الذهب في المدى المتوسط، ومن المتوقع تجاوز مستوى 2,000 دولار للأوقية خلال النصف الثاني من عام 2023، ويستمر الصعود بعد ذلك. كما يُتوقع أن يرتفع الذهب بشكل أكبر، مصلًا إلى مستوى 2,100 دولار للأوقية خلال النصف الأول من عام 2024.
 Investingنقلا عن موقع 
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر