بولندا تقتني 14.8 طنًا من الذهب وتستهدف زيادة احتياطيها بـ 100 طن في المستقبل

المصدر : موقع اليوم السابع

البنوك المركزية تواصل زيادة حيازتها من الذهب، حيث قام البنك المركزي البولندي بشراء 14.8 طن من الذهب في أبريل الماضي، وهذه هي أكبر عملية شراء للبنك منذ يونيو 2019. بفضل هذه العملية، ارتفعت احتياطات بولندا من الذهب إلى 94.9 طن بقيمة تصل إلى 15.52 مليار دولار، وفقًا لتحليل شركة جولد بيليون حول مستقبل حيازة الذهب.
تأتي هذه الزيادة في احتياطات بولندا من الذهب في إطار خطة أعلن عنها رئيس البنك المركزي في عام 2021، حيث تهدف إلى إضافة 100 طن إلى احتياطيها من الذهب استعدادًا للظروف غير المواتية.
يُعتبر شراء البنوك المركزية للذهب الداعم الأساسي لأسعار الذهب هذا العام، وفقًا لمجلس الذهب العالمي. وبالإضافة إلى البنك المركزي البولندي، قامت بنوك مركزية أخرى بشراء الذهب في أبريل، بما في ذلك بنك الشعب الصيني الذي قام بشراء 8.1 طن، والبنك الوطني التشيكي الذي قام بشراء 1.8 طن، والبنك المركزي لمنغوليا الذي قام بشراء 1 طن.
وأشار مجلس الذهب العالمي أيضًا إلى أن تركيا كانت أكبر مشتري للذهب في عام 2022، ولكنها قامت ببيع 80.8 طن من الذهب في أبريل لتلبية الطلب المحلي المتزايد وللحد من الحاجة إلى استيراد الذهب.
إعادة صياغة:
تواصل البنوك المركزية زيادة حيازتها من الذهب، حيث قام البنك المركزي البولندي بشراء 14.8 طن من الذهب في أبريل الماضي، وهذه هي أكبر عملية شراء للبنك منذ يونيو 2019. وبفضل هذه العملية، ارتفعت احتياطات بولندا من الذهب إلى 94.9 طن بقيمة تصل إلى 15.52 مليار دولار، وذلك وفقًا لتحليل شركة جولد بيليون للتوقعات المستقبلية لحيازة الذهب.
تأتي هذه الزيادة في احتياطات بولندا من الذهب كجزء من خطة أعلن عنها رئيس البنك المركزي في عام 2021، حيث تهدف إلى إضافة 100 طن إلى احتياطيها من الذهب استعدادًا للظروف الغير مواتية.
يُعتبر شراء البنوك المركزية للذهب الداعم الرئيسي لأسعار الذهب هذا العام، وفقًا لمجلس الذهب العالمي. بالإضافة إلى البنك المركزي البولندي، قامت بنوك مركزية أخرى بشراء الذهب في أبريل، بما في ذلك بنك الشعب الصيني بقيمة 8.1 طن، والبنك الوطني التشيكي بقيمة 1.8 طن، والبنك المركزي لمنغوليا بقيمة 1 طن.
وأشار مجلس الذهب العالمي أيضًا إلى أن تركيا كانت أكبر مشتري للذهب في 2022، ولكنها قامت ببيع 80.8 طن من
الذهب في أبريل لتلبية الطلب المحلي المتزايد وتقليل الحاجة لاستيراد الذهب.
نقلا عن موقع اليوم السابع
0
    0
    سلتك فارغةالعودة للمتجر